authentication required

* المغنيسيوم والقلب
* وتعتبر بذور زهرة الشمس مصدر غني بمعدن المغنيسيوم. ووفق نتائج العديد من الدراسات الطبية، فإن هذا المعدن مفيد في تقليل تهيج نوبات الربو، وفي خفض مقدار ضغط الدم، وتقليل تكرار الإصابة بنوبات الصداع النصفي(الشقيقة)، والأهم تقليل نسبة الإصابات بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية. إضافة إلى الدور الصحي لمعدن المغنيسيوم في تحسين بنية العظم وقدرات إنتاج الجسم للطاقة. ولا ننسى أن ثلثي المغنيسيوم الموجود في الجسم هو بالفعل في أنسجة العظم.
وبشكل أدق في الحديث، يعمل معدن المغنيسيوم ضمن ما يعرف بعملية «توازن المواجهة» في ما بينه وبين الكالسيوم. وهو التوازن الذي يضبط وينظم نشاط الخلايا العصبية والخلايا العضلية. ومعلوم أن دخول معدن الكالسيوم إلى الخلايا العصبية ينشطها بدرجة قد تصل إلى حد التوتر. وما يقوم المغنيسيوم به هو «حصر» حرية دخول الكالسيوم إلى داخل تلك الخلايا، ومن ثم تخفيف تأثيره الضار عليها. وبالتالي تهدأ الأعصاب التي تغذي عضلات الشرايين والعضلات المغلفة للشعب الهوائية في الرئة، وتسترخي عضلات الجسم أيا كان موقعها. ويشار طبيا إلى أن نقص المغنيسيوم في الجسم، عند قلة تناوله من الغذاء، يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ونوبات الشد العضلي في عضلات الأطراف وعضلات القلب والشرايين والشعب الهوائية. وما يقدمه لنا تناول ربع كوب من لب بذور زهرة الشمس هو حوالي 35% من حاجة أجسامنا اليومية لهذا المعدن «النفيس» صحيا.
* فايتوستيرول والكولسترول

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 56 مشاهدة
نشرت فى 17 نوفمبر 2011 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,746,604