بـــدايـة : 

ان لغز العالم الروحاني يفرد نطاقاته لاسئلة تعتمل على الدوام في ذهن ونفسية اي انسان.فبغض النظر عن العقيدة والمرجعية المؤطرة لهذا الانسان هناك حس فطري يفرض نفسه بقوة ولو في فترات معينة بوجود عالم اخر يتسم بالغرابة وعدم الوضوح.لكن ديننا الاسلامي ابان في اكثر من موضع عن حدود هذا العالم والخط الفاصل الذي يميزه عنا كشخوصات ومثولات حسب التعبير الانطلوجي.وفي سياق ا خر تعمد- فلاسفة الاسلام وغيرهم من مرتادي مذاهب التصوف-القول باعتبار ماهو روحي وماهوانسلني عالما واحدا يتصف بالتوحد والتكامل والانصهار المطلق, فقالوا ان العالم الانساني لا يمكن ان يحقق امتلاءه الكوني بمعزل عن العالم الروحاني.حتى ان ابن عربي نادى بوحدة الوجود بل ذهب الى القول بان كل حركة انسانية مصدرها روحي وفعلها روحي ونتيجتها روحية. ان عالم الارواح والجن وغيرها مما هو واجهة مطلقة لاي نمط ميتافزيقي يتسم دائما بالغموض والغبش ويبدو في غالب تجلياته غير منطقي او معقول.الامر الذي يثير لدينا حسا فضوليا ورغبة ملحة بضرورة الكشف عن خباياه وترتيب عناصره حتى تصبح مستساغة ومقبولة ذهنيا.من هذا المنطلق داب معهد دار الحكيم للطب الروحي الى تاهيل معالجيه وخلق استعدادات نفسية لديهم للتعايش مع هذا العالم الروحي وخلق علاقات وصلات على مستويات ومراحل متباينة.وهذا التاهيل لا يتم الا من خلال رياضات روحانية اساسها الذكر الرباني والتقولى والخلوات والاعتزال والتقشف ونكران الذاتوالتجرد من الاوهام والخيالية والانصرام من ضغط العالم الدنيوي بكل افراحه واحزانه.وبالتالي يمكن السمو امعانقة هذا العالم مع كل اسراره. ان هذه الشروط والمراحل التي يتبعها اي معالج في معهدنا هي الكفيلة والقناة نحو التعامل مع الجن والارواح بلغة مادية محضة بعيدة عن الوهم واختلاق الصور.ان التعامل مع الجان وملوكهم وقبائلهم في اطار شرعي سيشحذ همة اي معالج ويتبث ايمانه ويجعله يشهد فعلا وواقعا عظمة الخالق سبحانه وتعالى. في اطار هذه الجدلية المعقدة التي تفرضها علينا مهنتنا وكذا معايشتنا لعالم الارواح نجد انفسنا ملزمين وتحت دافع مسؤولية بتقديم افضل العلاجات الروحانية للمرضى الذين يقصدون معهدنا من قريب او بعيد.ومن هنا استطعنا خلق تحصين كبير عو الاقوى والافضل فعالية وتاثيرا.وهذا التحصين كنا قد وجدنا خطاطاته الاولى في احدى اقدم المخطوطات الجلدية تحت اسم التحصين السيني,لكن العمل لم يكن تاما الامر الذي اخذ منا زهاء سنوات حتى ادركنا المرام ووصلنا الى صياغة نهائية له.

 

        ماهية التحصين السيني ؟

 ما هو التحصين السيني؟ التحصين السيني جدول ووفق سباعي خالي الوسط يتم تنزيل اعداده ورموزه بطريقة سر التداخل.وهي طريقة مميزة وحكر على معهدنا.لانها تعطي الامتياز بتحميل الوفق اكثر القوى الروحية والحرفية والعددية والقولية والفعلية والرمزية في العالم.وميزة هذا الوفق انه تحصين شامل واف كاف ضد الشر القادم من العالم الروحاني سواء كان مفتعلا بدافع من بشري كالسحر والعين والتساليط والرجمية والرباط وغيرها كثير او كان تملكا جنيا كالمس والصرع والوساوس والخياليات والامراض النفسية.ومن مزايا هذا الجدول انه تحصين ضد كل انواع السحر.ومعلوم ان السحر يخضع لعلم الطبائع ويتحرك في اطارها.فمهما يكن ان يوضع السحر في طبع النار او الهواء او الماء او التراب او مزجا بين طبيعتين او اكثر فلا يمكنه البتة اختراق التحصين والحاق الاذى بصاحبه او التاثير عليه من اية ناحية.وقد استطعنا بواسطة مقاربات قولية وحرفية في الوفق ان نجعل فيه تيمات ورموز تمنح صاحبه القبول والمحبة والوقار والرفعة والعز وتفتح امامه عالما مليئا بالاسرار باذن الله .

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 363 مشاهدة
نشرت فى 22 أكتوبر 2011 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,668,249