جــــولات في تــــــاريخ الشـــعـــــوب

هم أهل مدين , وارسل الله لهم نبيهم شعيب, وسموا باصحاب الايكة لانهم :نسبوا إلى عبادة الأيكة، وهو : شجر ملتف كانوا يعبدونها، وهي واحة تفيض بالشجر والزرع بقرب مدين من أطراف بلاد الشام يسكنها طائفه وكانوا مشركين عابدين للأيكه والأصنام .



وكانت لهم عادة سيئه ينقصون المكيال ويتلاعبون بالميزان فبعث الله لهم النبي شعيب عليه السلام الذي أعطاه الله


ميزة المخاطبه الحسنه والأسلوب البليغ والمقنع حتى قيل بأنه خطيب الأنبياء فدعاهم لعبادة الله وأوصاهم باقامة العدل و بشرهم وأنذرهم وبالغ في وعظهم .

فلم يجبه القوم الا بالرد والعصيان والاستهزاء والسخريه واستمر شعيب يجادلهم بلطف مؤثرا استمالتهم باللين واجتذابهم بالرفق
ولكن القوم ضلوا في الضلال ممعنين, وفي الغواية سابحين , فدعا عليهم نبي الله شعيب فاستجاب الله دعاه وابتلى القوم بالحر الشديد لايروي ظمأهم ماء , ولاتقيهم ظلال



,ولاتمنعهم تلال أو جبال , ففروا هاربين , ورأوا سحابة ظنوها مظلة عن حرارة الشمس , وحسبوها ستارا من شدة الحر , فاجتمعوا تحتها وما أن اكتمل عددهم وصاروا كلهم تحت


الغمامه حتى بدأت الغمامه ترميهم بأسراب من الشرر واللهب وجاءتهم الصيحه وعذاب الظله من السماء وزلزلت الأرض تحت أقدامهم حتى زهقت أرواحهم وهلكوا جميعا .


وَإِنْ كَانَ أَصْحَابُ الْأَيْكَةِ لَظَالِمِينَ (78) فَانْتَقَمْنَا مِنْهُمْ وَإِنَّهُمَا لَبِإِمَامٍ مُبِينٍ

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 249 مشاهدة
نشرت فى 26 إبريل 2013 بواسطة gawalat2020

جولات في تاريخ الشعوب

gawalat2020
موقع لنشر المعرفة الحقيقية , نتحري الامانة العلمية في نقل اي خبر او معلومة , هدفنا نشر العلم بشكله الراقي الحقيقي , وتفتيح المدارك للتأمل في كل شئ حولنا ,سنأخذك من خلال جولات في تاريخ الشعوب الي ارجاء المعرفة حول العالم لتري وتشاهد وتسمع ما كان وما وجد وما سيكون »

عدد زيارات الموقع

90,431

تسجيل الدخول

ابحث