<!--<!--<!--

مقدمــــة

هذا المنتج عبارة عن فول صويا تم تخميره بواسطة البكتيريا الصديقة Lactobacillus acidophulus أو L. bulgaricus أو L. casei أو L. plantarum أو , Streptococcus thermophilus، كما يحتوي أيضاً على الإنزيمات الهاضمة البروميلين Bromelain المتحصل عليه من الأناناس Pineapple، والبابين Papain، المتحصل عليه من الباباظ Papaya، وهو متاح حالياً في الأسواق في صورة عبوات جافة التي تحتوي كل منها على نصف كيلو جرام.

 

 

يعتبر هذا المنتج مصدر جيد لبروتين فول الصويا سهل الهضم ومصدر هام للكالسيوم والماغنسيوم، كما أنه يحتوي على أفضل سلالات البكتيريا العلاجية وخلايا هذه السلالات ونواتج فعلها الأيضي التي تحفز نشاط الجهاز المناعي وتزيد من صحة الأمعاء. كما أن تناول هذا المنتج يؤدي إلى زيادة درجة إتاحة الأيزوفلافون Isofalvone وهي مادة مضادة للأكسدة. ويشترط في هذا المنتج أن يكون فول الصويا المستخدم غير معدل وراثياً.

يضاف عنصر الكالسيوم أثناء عملية تخمر هذا المنتج والذي يتحول بفعل حامض اللاكتيك الذي تنتجه البكتيريا المستخدمة في عملية التخمر، إلى لاكتات الكالسيوم الذائبة التي تحسن من عملية امتصاص الكالسيوم، وبالتالي فإن تناول هذا المنتج يفيد مرضى هشاشة العظام.

إن عملية تخمر فول الصويا في حد ذاتها تؤدي إلى التخلص من مثبطات الإنزيمات Enzyme inhibitors التي تعيق امتصاص البروتين، كما تؤدي إلى التخلص من العوامل المضادة للتغذية Anti-nutritional factors. كذلك فإن عملية التخمر تؤدي إلى وقف نشاط مادة الهيماأجليوتين Hemagglutin التي تؤدي إلى خفض قدرة كرات الدم الحمراء على امتصاص الأكسجين، وبالتالي خفض كمية الأكسجين الموزعة على جميع خلايا الجسم.

وبناء على ذلك فإن الوجبة التقليدية في كثير من دول آسيا لابد وأن تحتوي على بروتين فول الصويا المتخمر.

<!--<!--<!--

الطرق المثلى لاستخدامه

يضاف حوالي 30 جرام من مسحوق أسنس فول الصويا العلاجي إلى حوالي 250 مل من عصير الفاكهة أو الحليب أو أي مشروب يفضله المستهلك. ويمكن استخدام الخلاط للحصول على مشروب أكثر تجانساً.

كما تضاف نفس الجرعة السابقة من أسنس فول الصويا العلاجي إلى حبوب الإفطار
Beakfast cereals وذلك لجعلها وجبة ذات قيمة صحية علاجية.

يمكن أيضاً إضافة أسنس فول الصويا العلاجي إلى الشوربة أو إلى اللحم المفروم (بعد الطبخ) أو إلى أنواع الكيك المختلفة (بعد الخبيز) أو إلى أنواع الحلوى المختلفة.

التركيب والقيمة الغذائية

يمكن تلخيص العناصر الغذائية والطاقة الناتجة من تناول 30 جم من أسنس فول الصويا العلاجي كما يلي:

<!--<!--<!--

الدهون الكلية 6 جرام، الدهون المشبعة 1 جرام، الكلوسترول صفر، الصوديوم 15 مليجرام، الكربوهيدرات الكلية 8 جرام، ألياف غذائية 4 جرام، سكريات 2 جرام، بروتين 11 جرام، لاكتات كالسيوم 325 مليجرام، سترات ماغنسيوم 160 مليجرام، المواد المضادة للأكسدة 45 مليجرام، إنزيم البرومالين 500 مليجرام، إنزيم البابين 500 مليجرام، الليسيثين 200 مليجرام، الطاقة 130 كالوري، الطاقة من الدهن 50 كالوري

 

المصدر: جابر زايد بريشة الأغذية العلاجية والميكروبات الصديقة
gaberbresha

Prof. Gaber Breisha

ساحة النقاش

gaberbresha

شوفي يا ست سمر أنتي والسامعين: قلنا أنكي تستطعين بمنتهى السهولة أن تحصلي على رقم إيداع أي إذن رسمي بنشر أي كتاب في أي تخصص، وأوضحنا سابقاً أن هذا خطأ فادح واستهتار وتحقير للعلم والعلماء.
طيب نفترض أن الذي حصل على رقم إيداع أي إذن بالطبع والنشر، نفترض أنه إنسان جاد ومجتهد وعامل كتاب علمي محترم. الخطوة الثانية أنه يذهب إلى أحد الناشرين فيسألك الناشر ويقول لكي "الكتاب ده عن إيه؟" فتقولين له مثلاً عن أهمية البكتيريا، فينظر إليكي باستهتار ويقول لكي طيب علشان خاطرك هاخد منك فقط 8000 جنيه لكي أنشره!!! هو اللي هياخد منك!!! فتقولين له إزاي دا أنا اللي عايزه أشوف نفسي هاخد منك كام !!! فبيقول لكي يا أستاذه أنا مش فاضيلك روحي ألفي كتاب عن الجنس أو ما شابه ذلك وتعالي أديكي اللي إنت عايزاه. بعد ذلك تتحايلي عليه وتقولي له أنا تعبت في هذا الكتاب وضيعت فيه جزء مهم من عمري، ويمكن تعيطي أمامه شوية، فتصعبي على الراجل فيقول لكي "لا حول ولا قوة إلا بالله" طيب يا بنتي أنا هأطبعه على حسابي وسوف أغامر هذه المغامرة ومش هاخد منك حاجة، فتقولين له وأنتي خائفة ومترددة "طيب أنا هاخد إيه؟" فيقول لكي هتاخدي 10% من المبيعات!!!! ويفتح الدرج ويخرج عقد ويقولك "قلتي إيه نكتب العقد على كدة ولا إيه؟ على فكرة أنا ضيعت وقت كتير معاكي؟ فتقولين له ماشي اللي تشوفه حضرتك، فيكتب العقد ويعطيكي نشخة منه ويقول لكي "الحساب في شهر أغسطس من كل عام، مع السلامة أشوفك إن شاء الله في أغسطس القادم" وعندما يأتي أغسطس تذهبين له عدة مرات وفي كل مرة يقول لكي تعالي بعد أسبوع وبعد عدة مشاوير يخرج من جيبه 400 جنيه ويقول لكي إحنا بعنا بمبلغ 4000 وأنتي لكي 10% يعني 400 وإذا كنتي مش مصدقة تعالي شوفي الدفاتر (طبعاً الدفاتر اللي موضبها للضرايب)، وهكذا يعطي لكي 400 جنيه لمدة خمس سنوات وهي مدة حقوق الطبع!!!!!!!!!!!!. ويعدها لا تأخذي شيء.
المرة الجاية سوف أحكي لكي ماذا يتم معك عندما تنشرين في السعودية

kidsAtoz

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا على هذه المعلومات والعرض الرائع لهذه الاغذية العلاجية ومافيها من توعية باهميتها

Prof. Gaber Breisha

gaberbresha
بسم الله الرحمن الرحيم: أعدكم جميعاً أن أعمل جاهداً ليكون هذا الموقع مفيداً لكل من يريد أن يستمتع بالمعرفة، وأتمنى أن يشعرني هذا العمل أنني أديت دوري في الحياه، وأنني جدير أن أكون ضمن الذين كلفهم الله بعمارة الأرض وأقرر أنني لا أبتغي من وراء ذلك شيئ سوى أن يكون »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

458,053