الاردن ===> للتميز

معاً للتميز موقع يظهر مواقع التميز بين المدراء والمعلمين الاردنين

التاريخ : 2012-10-07 - الوقت : 03:53 pm

السعودي يلتقي المديرين والمعلمين الفائزين بجائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي في دوراتها المختلفة

 الوقائع الاخبارية: أكد وزير التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي أن الدعم الملكي الموجه للتعليم : مبادرات .. وجوائز.. وحوافز يشكل واحدة من أبرز الفرص المتاحة لنا في الاسرة التربوية بوصفها محرك العطاء ومؤشر الأداء وحافزنا على بناء الاردن النموذج : معلماً .. ومتعلماً..  وبيئة.. ومورداً بشرياً هو الأهم والأغلى والأكثر قدرة على تحقيق التغيير المنشود .
 وبين الدكتور السعودي خلال لقائه المديرين والمعلمين الفائزين بجائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي في دوراتها المختلفة اليوم في نادي المعلمين / عمان بحضور أمين عام الوزارة الأستاذ صطام عواد ، أن المبادرات الملكية لجلالة الملك قد شكلت بوابة للإبداع التربوي مثلما شكلت مبادرات جلالة الملكة رانيا العبد الله المعظمة مناخاً حافزاً على التميز .
 وأعلن الدكتور السعودي إطلاق ( نادي التميز التربوي )  ليضم نخباً من المعلمين والمعلمات  الذين ينطلقون من ميثاق التميز ومظلة الجائزة لاستدامة التميز ونقل التجارب والخبرات عبر لقاءات متواصلة يشكل هذا اللقاء أولها .. ولن يكون آخرها وهذا وعد لا يشبه الا وعدكم يوم اقسمتم ان تحفظوا المهنة فحفظتموها ولم تتوقفوا عند هذا الحد انما تميزتم في اداء رسالة الانبياء والرسل .
وهنأ الدكتور السعودي خلال اللقاء ، الزملاء المعلمين والمعلمات والأسرة التربوية بمناسبة يوم المعلم العالمي مبيناً أن المعلمين ثروتنا التي نفخر بها ونعتز ويشكلون العمق الاستراتيجي لمسيرة التميز في التعليم الأردني والمنارات التي سنستضيء بها ونحن نمضي في مشوار الاصلاح التربوي الذي وجهنا اليه جلالة الملك المعظم .
وبين الدكتور السعودي أننا نلتقي اليوم بالزملاء المعلمين لنؤكد في حضرة شركائنا في مسيرة التعليم إيماننا الراسخ بأهمية دوركم في نشر ثقافة التميز بوصفكم الرسل الحقيقيين لواحدة من ابرز جوائز التميز التربوي العربية والعالمية التي مارست دوراً فاعلاً في خلق حراك تربوي لسبر الذات وتطوير القدرات وتوظيف الخبرات في مجمل نواتج العملية التعليمية.
وخاطب الدكتور السعودي المعلمين مبيناً أنهم لن يكونوا متميزين فقط وإنما صناعاً للتميز ودعاة له ونماذج وقصص نجاح نرويها للأبناء والبنات والزميلات والزملاء ليسيروا على الدرب ذاته ، وانتم تقودون رسالة التميز  لأن منكم قادة المستقبل ، مثلما أن بينكم اليوم قادة الحاضر التربوي الذي نعتز به وما تحقق فيه من انجازات في الوقت الذي نسعى جاهدين فيه الى ترجمة برامج التنمية المهنية وخبراتنا التربوية والذاتية انشطة ومهارات واستراتيجيات داخل الغرفة الصفية للوصول الى الطالب وصولاً حقيقياً يبني فيه حب التعلم وثقافة التميز وارادة الحياة .
وقال الدكتور السعودي أنه وباسمكم جميعاً نهدي برقية شكر من هذا النادي لصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبد الله المعظمة ، معلنين عودة زمن المعلم ، ومقدرين عالياً جهد مديرة الجائزة لبنى طوقان التي اسهمت معكم وبكم وفي ظلال رايات الهواشم في تقدم الجائزة وتحقيق رؤيتها ورسالتها التي جاءت من أجلها نحو مزيد من الإصلاح التربوي الذي ستشكلون شريكا أساسياً في وضع التصور الشمولي لتحقيقه .
من جانبها أعربت مدير جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي الآنسة لبنى طوقان في كلمة ألقتها خلال اللقاء عن شكرها الجزيل لوزارة التربية والتعليم الداعم والشريك الاستراتيجي لـ"جمعية الجائزة" على إقامة هذا الاحتفال لإحياء يوم المعلم العالمي ، للتعبير عن تقديرنا لمكانة المعلم في حياتنا، وتأثيره الإيجابي الذي يزيد في نفوسنا يوماً بعد يوم .
كما شكرت الوزارة على دعمها المتواصل لتحفيز الفائزينَ عبر منحهم نقاطاً إضافية للارتقاء الوظيفي وللحصول على بعثات دراسية مختلفة للارتقاء بمستواهم التعليمي . وقالت طوقان : ذكريات جميلة جمعتنا بالمعلّم منذُ طفولتنا إلى أن كبرنا وصرنا نحلم بمستقبل جميل نرسمه بالطموح والعزيمة والأمل ، معربة عن شكرها لكل معلم نسج لنا خيوط المعرفة ودعمنا نحن وأبناء وطننا بإخلاص وأمانة وعطاء ، وآمن بأنَّ بداخل كلّ منا تميّزاً وإبداعاً يستحق التطوير ليظهر بصورة إنجازٍ نفخر به .  
 ودعت طوقان المعلمين إلى المساهمة في نشر ثقافة التميز ، ولأن يكونوا مثلاً أعلى لزملائهم لتحفيزهم على التقدم، ولتشجيع طلبتهم على تقديم أفضل ما عندهم، فيما سيثمر بكلّ تأكيد عن تحسين البيئة المدرسية ككل .  
   وألقى المدير درويش مصطفى غنيم والمعلمة إيمان عرابي كلمتين باسم المديرين والمعلمين المتميزين ، عبرا خلالهما عن شكرهما للوزارة على هذه اللفتة التي تنم عن الاهتمام الكبير الذي توليه للتميز والمتميزين مشيرين إلى أن هذا اللقاء يتيح الفرصة للتباحث حول آلية بناء شبكة تواصل لتطوير الأفكار الإبداعية وتعميمها وسبل مأسسة الإبداع في المؤسسة التربوية بحيث يصبح نهجاً للعمل .
 كما أعربا عن شكرهما لجمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي على الاهتمام المستمر بالمعلمين واتاحة الفرصة لهم لإبراز إبداعاتهم وفتح آفاق التفوق للكشف عن الإبداعات وقدرات التميز التي يحفل بها الميدان التربوي وتحفيز جميع المعلمين ليسيروا على طريق التميز والإبداع .
 ودار خلال اللقاء حوار مفتوح تناول العديد من القضايا التربوية التي تتعلق بالواقع الحالي والمستقبلي للعملية التربوية .
 وفي ختام اللقاء سلم الدكتور السعودي الدروع والشهادات التقديرية للمعلمين المتميزين والجهات الداعمة . 

السعودي يلتقي المديرين والمعلمين الفائزين بجائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي في دوراتها المختلفة

الوقائع الاخبارية 

المصدر: الوقائع الاخبارية http://www.alwakaai.com/more.php?newsid=13648&catid=1
fadihaddad333

بقلم /المعلم المتميز فادي مرعي حداد حوارة اربد الاردن السعوديه حاليا جوال 0596822925

ساحة النقاش

فادي مرعي ابراهيم حداد

fadihaddad333
معلم مدرب كهرباء استعمال في مدرسة مهنية وخريج كلية تطبيقية خبرة في التدريس30 سنه عشقة مهنة التدريس وافنيت وقتي وجهدي في الوصول الى تقريب الفجوة بين الطالب والمعلم وتحديث لغة التخاطب والتواصل بينهما وتحديث هذه العلاقة وجعلها مبنية على اساس الحب والاحترام والتقدير والصداقة وخلق بيئة تعليمية مفعمة بالتشويق »

ابحث في الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

160,571

التميز هي حالة ملازمة للانسان

اضع هذه الصفحات بين ايدكم احبتي لنعرض لكم اهم ما يمكن نشره عن التميز التربوي وحالات التميز للمعلمين المتميزين في المملكة الاردنية الهاشمية وكلي امل ان تنال اعجابكم وان اوفي هذه الصفحات قدرها وشكرا