موقع الكاتب محمد خضيري

ادب ومقالات

ان التعليم المصري  يعاني معاناة شديدة من الاهمال والقصور وحاصة التعليم قبل الجامعي كيف ذلك ؟ ان كل ما يهم اي مسئول يأتي الي زيارة المدارس العديدة والمنتشرة هي كمية الاوراق فقط اذا كانت اوراقك كاملة تحضير دروس كامل الدرس مكتوب علي السبورة والتلاميذ قد دونوا هذا الدرس في كراساتهم اصبح هذا المعلم هو المعلم القدوة والجدير بذلك وربما هذا المدرس لم يفعل الا تلك الاشياء ولم ينطق كلمة اخرى في الفصل الا انه قال لاحد التلاميذ اقرأ الدرس ثم تنتهي الحصة ، نحن لا ننكر ان المدرس لابد ان تكون سجلاته كاملة هذه حقيقة لكن المهم ليس الكم ولكن المهم هو الكيف هل هذا المدرس يشرح  داخل الفصل؟  هل يؤدى ما مطلوب منه؟ ، شيئ اخر يتحمل المعلم المعلم يشرح ويكتب ويعيد مرة واخرى ثم تأتي النتيجة بأقل من 50% يحول هذا المدرس الي التحقيق معه وتحمل المسئولية دون النظر الي الاساس ما هوا ان معظم التلاميذ في المرحلة الاعدادية لا يجيد لقراءة ولا الكتابة

يأتي السؤال كيف ذلك ؟ نقول ان في المرحلة الابتدائية ابتداء من الصف الثاني حتي السادس يتم حل الامتحانات علي السبورة للطلبه اذا لطالب يرسم حروف داخل الورقة فيأتي المدرس يصحح الورقه فالطالب قد جاوب فبنجح دون النظر عن كيف هو اجاب  . فيأتي الطالب الي المرحلة الاعدادية لحول ولا قوة به من يجيدون الكتابه والقراءة يحسبون علي الاصابع الفصل الذي يحتوي علي 44 طالب من يجيد الكتابة يكونوا 10 او 4 ومن يجيدون القراءة نفس العدد تقريبا ما اسباب ذلك القانون المصري الخاص بالتعليم ان انتيجة اذا انخفضت عن 50 % الجميع يحول للتحقيق هذا القانون من السبيعينيات ولم يتغير الشعوب دائما تسير الي الامام ونحن نسير الي الخلف وهذا القانون سبب رئيسيا في الغش كما ان معظم مديري المدارس يذهب الي الجنه التي يعقد فيها الامتحان ويجلس مع هذا وذاك لماذا لكي يساعدوا الطلبة في الغش حتي ترتفع التيجة الي نسبة 50% اذا ما هي الحلول .

2- تشديد المراقبة علي ادارة الامتحانات لمنع الغش       2- تشكيل لجان من قبل كل ادارة واجراء امتحان املاء للطلبة في الصف السادس  خلال الفصل الدراسي الثاني ويتم وضع حد ادني للدرجات من ينزل عن هذا الحد لا يتأهل للمرحلة الاعدادية .

3- الغاء هذا القانون واستبداله بقانون اخر

elnuamany

الفكره اساس نبني عليه والقلم سلاح يشير الي الحق

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 67 مشاهدة
نشرت فى 25 إبريل 2013 بواسطة elnuamany

محمد خضيري

elnuamany
هذا الموقع الرسمى للكاتب والروائي محمد خضيري الذي صدر له اعمال ادبية منها رواية نيران مستعرة ورواية سنوات الحرمان وكاتب في عدة مواقع اخبارية اخرى »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

125,526

الكتب الصادرة للكاتب