النقابة العربية للصحافة والااعة والتليفزيون والاعلام الاليكترونى

اعلام واحد يجمعنا

أكد د.محمد أبوشادي وزير التموين والتجارة الداخلية انه تقرر تحويل جميع البطاقات التموينية الورقية إلي الكترونية "ذكية" خلال اسابيع بالاتفاق مع الشركة المتخصصة في اصدار الكروت وسيتم العمل بالبطاقات الورقية حتي اصدار كافة البطاقات الذكية.
قال في حواره مع أسرة تحرير "الجمهورية" - سيتم نشره غدا - ان انتاج الرغيف المدعم بسعر 5 قروش خط أحمر ولا مساس به.. ولا تفكير في انتاج رغيف مدعم آخر بعشرة قروش مؤكدا ان شتاء هذا العام لن يشهد أزمة في أنابيب البوتاجاز.

آخر بعشرة قروش مؤكدا ان شتاء هذا العام لن يشهد أزمة في أنابيب البوتاجاز.
أضاف انه سيتم مد المهلة لقيد المواليد الجدد لنهاية العام حيث تكشف ان الكثير من المواطنين غير قادرين علي التسجيل الالكتروني لهم مع السماح بالقيد في البطاقات الورقية في جميع مكاتب التموين بمختلف المحافظات.
قال الوزير ان فصل قطاع التجارة الداخلية عن الخارجية خطأ كبير. أوضح انه سيقوم بتطبيق تجربة البطاقات الذكية للخبز في احدي محافظات الوجه القبلي ذات الاستهلاك الكثيف بعد نجاحها في بورسعيد وعلي ضوء هذه التجربة سيتم اقرار ما إذا كان سيتم الاستمرار في التجربة أم البحث عن نظام آخر وهو صرف الخبز المدعم بالكوبونات واشار إلي أنه يجري حاليا البحث عن نظام جديد لتنظيم التجارة الالكترونية لكل من يرغب في الاعلان عن سلعة أو خدمة حيث يتم الزامه بالحصول علي ترخيص بسجل تجاري وبطاقة ضريبية ومخازن يتم الرجوع لها عند حدوث أي مخالفة.
من ناحية أخري أعلن عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك انه طلب من لجنة ال 50 اضافة نص في الدستور بأن تكفل الدولة حقوق المستهلك في الحصول علي السلع والخدمات بكرامة وجودة مناسبة والحصول علي سعر عادل من خلال آليات مجربة.
أوضح انه قام بتحويل شركات التأمين التي قامت بخصم 25% من قيمة الوثيقة للسيارات المؤمن عليها إلي جهاز المنافسة وحماية المستهلك بالاضافة إلي اتخاذ الاجراءات القانونية ضد شركات الاتصالات التي تعلن عن جوائز قيمة من خلال الخدمة عبر الرسائل النصية.
اضاف انه يجري حاليا اعداد مشروع قانون جديد لحماية المستهلك يضم نحو 90 مادة تتضمن حقوق المستهلك ومواكبة التطور في أساليب الغش التجاري.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 109 مشاهدة
نشرت فى 29 أكتوبر 2013 بواسطة ebrahime

ابحث

عدد زيارات الموقع

250,461

بــيـــان هــــــام

تعلن جريدة الجمهورية عن فتح باب تلقى السير الذاتية لكبار الكتاب نظرا  لحاجة الجريدة بفرع الدلتا - عن التعاقد مع 10 من كاتبى مقال الراى من كل المجالات ولكن تحت بند هموم ومشاكل الناس والجريمة نظرا لتخصص الموقع الالكترونى فى هموم الناس وقضاياهم من خلال الخدمة التى نقدمها لكل اهل الدلتا 
الشروط الواجب توافرها 
1- ان يكون من المؤهلات العليا 
2- ان يكون سبق لة الكتابة كعمود للراى فى اكثر من جريدة خبرة 3سنوات على الاقل ترفق شهادة الخبرة 
3- العمرلايقل عن 35 عاما 
4- الحصول على كراسة الشروط 
5- شهادة حسن سير وسلوك 
6- 6 صور شخصية 4×6 
7- صورة الرقم القومى

8- صحيفة الحالة الجنائية مقدمة خصيصا الى الجريدة 
مع رجاء  الجريدة بالتوفيق للجميع 
للتواصل (01012882211) من الساعة 11صباحا حتى 8مساءا