النقابة العربية للصحافة والااعة والتليفزيون والاعلام الاليكترونى

اعلام واحد يجمعنا

كتب عمر عبدالجواد:

واصل طلاب الجامعات المؤيدين والمعارضين للإخوان المسلمين تظاهراتهم أمس في مختلف الجامعات خاصة الأزهر.. أعلن طلاب الأزهر عصيانهم المدني حتي موعد بدء محاكمة الرئيس المخلوع محمد مرسي بعد أن فشلوا في قطع الطريق أمام الجامعة.
وعلق زملاؤهم في دار العلوم بالقاهرة شاشة عرض كبيرة لاستعراض مشاهد تعامل الجيش والشرطة مع التظاهرات وفض اعتصام رابعة في الوقت الذي خرج فيه الطلاب في معظم كليات الجامعة منددين بترك الأمر دون اتخاذ إجراءات حازمة ضد الإخوان الذين تعدوا كافة الخطوط الحمراء داخل الجامعات.. في عين شمس ساد الهدوء الحرم الجامعي بينما نظم طالبات كلية البنات مظاهرة مؤيدة للإخوان.
أما في حلوان فتظاهر طلاب الإخوان مستخدمين الدفوف والطبول بينما اعترض زملاؤهم الراغبون في إشاعة الهدوء والاستقرار داخل الجامعة في مظاهرات مضادة طالبوا باتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.
واصل طلاب وطالبات جامعة الأزهر مظاهراتهم أمام المبني الرئيسي لإدارة الجامعة وبعض الكليات بمدينة نصر تجمع بعض الطلاب في مسيرات أمام مبني الجامعة بمدينة نصر في محاولة لقطع الطريق وردد الطلاب المتظاهرون من أنصار جماعة الإخوان الهتافات المطالبة بالافراج عن زملائهم المحتجزين. وبتحسين الأحوال المعيشية في المدينة الجامعية. ورفع ما أسموه بسيطرة الأمن علي جامعة الأزهر وعودة الشرعية والرئيس السابق محمد مرسي.
شارك في المظاهرات أمام المبني الرئيسي لادارة الجامعة بمدينة نصر بعض طلاب الجامعة الحاصلين علي تقدير جيد. ولم يتم تسكينهم بالمدينة الجامعية. معلنين الاعتصام أمام ادارة الجامعة لحين تلبية مطلبهم بالتسكين.
أكدت ادارة جامعة الأزهر علي لسان الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة استمرار الدراسة بمعظم كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم. وانتظام الطلاب الملتزمين بالعملية التعليمية. مشيرا إلي ان من يقوم بالتظاهر قلة محدودة لأغراض أخري غير الدراسة والتعليم.
كما أكد عدم مسئولية ادارة الجامعة عن أي أحداث تتم خارج أسوار الجامعة سواء كانت مظاهرات أو مسيرات. مشددا علي أن مسئولية الجامعة تتمثل في تأمين الطلاب داخل أسوارها.
اكتست مظاهرات طلاب الإخوان بالأزهر بالبالونات الصفراء شعار الاخوان انضمت مسيرة قادمة من كلية البنات جامعة الأزهر. ومجموعة من طلاب المدارس. وأفراد من خارج الجامعة إلي تظاهرات طلاب الإخوان أمام الجامعة. فيما شارك معهم بعض الطلاب الملثمين لاخفاء وجوههم خلال المسيرة وجرت حالة من الشد والجذب بين سائقي النقل العام والميكروباصات والسيارات الملاكي بسبب اعتراض طلاب الاخوان طريق السيارات ورفضهم السماح لها بالسير واعتلاء طلاب الاخوان اسطح الأتوبيسات وقيامهم بلصق بوسترات رابعة العدوية علي السيارات الملاكي الخاصة وتطورت الأوضاع إلي درجة الاشتباك بين ركاب النقل العام والميكروباص مما أدي إلي تراجع الطلاب عن قطع الطريق لكنهم عادوا إلي ممارسة قطعه مرة ثانية بعدما انضم لهم طلاب حركات صامدون وحازمون وائتلاف حركة 18 وائتلاف الدفاع عن الشريعة والتيارات السلفية والتابعين للجماعة الاسلامية معلنين البدء في فعاليات "أسبوع الصمود" من اليوم الثلاثاء بكل الجامعات المصرية وحتي موعد محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي.
هدد طلاب الأزهر المنتمون للاخوان المسلمين باعلان العصيان المدني داخل الجامعة لحين تنفيذ مطالبهم من خلال التجمهر أمام مبني الجامعة خلال الأسبوع الجاري والقادم لمساندة الرئيس المعزول خلال محاكمته اضافة إلي وقف النشاطات الدراسية ليست في الأزهر فقط بل في جميع الكليات بجامعة عين شمس علي رأسها الحقوق والتجارة وحاسبات وآداب وصيدلة والألسن والعلوم. أمام قصر الزعفران المبني الاداري للجامعة للمطالبة بالافراج عن الطلاب المعتقلين والقصاص للشهداء.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 67 مشاهدة
نشرت فى 28 أكتوبر 2013 بواسطة ebrahime

ابحث

عدد زيارات الموقع

252,135

بــيـــان هــــــام

تعلن جريدة الجمهورية عن فتح باب تلقى السير الذاتية لكبار الكتاب نظرا  لحاجة الجريدة بفرع الدلتا - عن التعاقد مع 10 من كاتبى مقال الراى من كل المجالات ولكن تحت بند هموم ومشاكل الناس والجريمة نظرا لتخصص الموقع الالكترونى فى هموم الناس وقضاياهم من خلال الخدمة التى نقدمها لكل اهل الدلتا 
الشروط الواجب توافرها 
1- ان يكون من المؤهلات العليا 
2- ان يكون سبق لة الكتابة كعمود للراى فى اكثر من جريدة خبرة 3سنوات على الاقل ترفق شهادة الخبرة 
3- العمرلايقل عن 35 عاما 
4- الحصول على كراسة الشروط 
5- شهادة حسن سير وسلوك 
6- 6 صور شخصية 4×6 
7- صورة الرقم القومى

8- صحيفة الحالة الجنائية مقدمة خصيصا الى الجريدة 
مع رجاء  الجريدة بالتوفيق للجميع 
للتواصل (01012882211) من الساعة 11صباحا حتى 8مساءا