الخيال عندما يصبح واقعًا
 (حلم السيارة الطائرة)

أصبح الحلم الذي راود خيال كثيرين للهرب من زحام المرور بامتلاك سيارة تطير؛ في متناول أناس عديدين في العالم، بعد أن صنع فريق من المهندسين سيارة طائرة تستطيع أن تتحول من طائرة إلى سيارة في 30 ثانية فقط.

ويقول خبراء الطيران : إن "السيارة الطائرة" يمكن أن تكون قيد الاستعمال في غضون 5 سنوات بعد أن أعطت السلطات الأمريكية الموافقة على نموذج منها. وهي صديقة للبيئة، وحجمها ليس كبيرًا؛ فيمكن أن يحتفظ بها مالكها أمام منزله.

وتتكلف "السيارة الطائرة" 250 ألف دولار، وتتسع لراكبين، وتبلغ أقصى سرعة لها 115 ميلاً بالساعة، وبخزانة وقود ممتلئة يمكنها أن تطير مسافة 500 ميل، ولا تحتاج سوى إلى 20 ساعة من التدريب للطيران بها.

وبضغطة زر، وخلال 15 ثانية فقط، تُطوى الأجنحة أوتوماتيكيًّا ويتحول المحرك من محرك طائرة إلى سيارة؛ عندها يمكن أن تسير بسرعة 65 ميلاً في الساعة، وأن يُحتفظ بها في جراج للسيارات. وقال "كارل ديتريتش" أحد أعضاء فريق العمل: "إنها مثل فيلم "المتحولون (الفيلم العالمي الذي حقق نجاحًا مذهلاً في السينما )". فالمشروع الذي بدأ في 2006، وتكلف ـ نتيجة التغييرات التي أدخلت في التصميم ـ حوالي 12 مليون إسترليني... وهذه التغييرات كان في مقدمتها نظم التحكم في الثبات ، وإيجاد الإطارات المناسبة التي يمكن استعمالها في الشوارع العادية وفي ممرات الطيران. لذا مهدت المنظمة الأمريكية لتأمين الطرق السريعة للسيارة الطائرة للخروج إلى النور بعد أن أعلنت عن السماح لها بإجراء اختبارات على الطرق في أمريكا. (تابع الصور شكل (84) التي أمامك مشاهدًا كيف صممت(السيارة الطائرة). والآن بعد اطلاعك على هذا الحلم الابتكاري ... أظنك قد لاحظت احتياج الإنسان للحلم والخيال ليصل إلى واقع  ميسر للحياة ، فهل أوحى لك هذا العمل الفني العلمي بشىء.

e-book

تأليف: ( أ.د/ مراد حكيم بباوي .... د/ رباب عبد المحسن)

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
3 تصويتات / 163 مشاهدة
نشرت فى 20 يونيو 2014 بواسطة e-book

e-book

e-book
إن النظام التعليمي للمرحلة الثانوية كمرحلة توجيهية بشكلها الوظيفي ـ لما ستكون عليه ‏الحياة العملية للدارس ـ يهدف إلى إعداد مواطن يستطيع أن يتكيف مع متغيرات ما بعد القرن ‏الحادي والعشرين، وأن يكون مزودًا باستراتجيات أربع يعتمد عليها للحياة, وهي:‏ ‏1.‏ تعلم لتعيش learn to live‏ .‏‏2.‏ تعلم لتعرف know‏ »

أبحث هنا وأدرس

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,802

عصر الفنون والعلوم التكنولوجيا

animated_earth_92يتميز العصر الحالي بأنه عصر العلم حيث أصبحت الفنون والعلوم المختلفة وتطبيقاتها من ضروريات الحياة , ولقد ازدادت المعرفة زيادة هائلة في هذا العصر حتى أصبح يسمى بعصر الانفجار المعرفي , ولقد كان من الطبيعي أن نغير نظرتنا نحو دراستنا للفنون التشكيلية والعلوم والرياضيات والتكنولوجيا وتبسيط ونشر العلم بحيث نعمل على تربية أرواحنا وأنفسنا جمالياَ لنصبح قادرين على تحمل مسئولية تطوير مجتمعنا المصري وتقدمه...