كان رسول الله صلي الله عليه وسلم يقول : إذا جلس قوم يصلون علي حفت بهم الملائكة من لدن أقدامهم الي عنان السماء بايديهم قراطيس الفضة واقلام الذهب يكتبون الصلاة علي النبي  صلي الله عليه وسلم ويقولون : زيدوا زادكم الله فإذا استفتحوا الذكر فتحت لهم ابواب السماء واستجيب لهم الدعاء واقبل الله - عز وجل - عليهم بوجهه ما لم يخوضوا في حديث غيره ويتفرقوا فاذا تفرقوا تفرق الملائكة يلتمسون  حلق الذكر .

* كان صلي الله عليه وسلم يقول : الصلاة علي أمحق للخطايا من الماء للنار ، والسلام علي افضل من عتق الرقاب ، وحبي افضل من منهج الأنفس أو قال من ضرب السيف في سبيل الله عز وجل .

* ومن صلي علي واحدة حبا لي وشوقا الي امر الله حافظيه أن لا يكتبا عليه ذنبا ثلاثة ايام .

* وكان صلي الله عليه وسلم يقول : رايت البارحة عجبا : رجلا من امتي يزحف علي الصراط مرة ويحبو مرة ويخر مرة ويتعلق مرة فجاءته صلاته علي فاخذت بيده فاقامته علي الصراط حتي جاوزه . ( اورده ابو نعيم في تاريخ اصفهان ) .

* وكان صلي الله عليه يقول زينوا مجالسكم بالصلاة علي ، فان صلاتكم نور لكم يوم القيامة .

* وفي رواية زينوا مجالسكم بالصلاة علي النبي صلي الله عليه وسلم .

* وكان صلي الله عليه وسلم يقول: اقرب ما يكون احدكم مني اذا ذكرني وصلي علي .

* وكان صلي الله عليه وسلم يقول : من صلي علي طهر الله قلبه من النفاق ، كما يطهر الثوب الماء .

* وقال صلي الله عليه وسلم ما من عبدين متحابين يستقبل احدهما صاحبه ويصليان علي النبي صلي الله عليه وسلم الا لم يتفرقا حتي يغفر لهما ذنوبهما ما تقدم منها وما تاخر .

* وكان رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم يقول من اراد ان يتحدث بحديث فنسيه فليصل علي فان صلاته علي خلف من حديث وعسي ان يذكره .

* وقال صلي الله عليه وسلم : اذا صليتم علي فصلوا علي انبياء الله ورسوله فان الله بعثهم كما بعثني صلي الله عليه وسلم وعليهم اجمعين .

* وقال صلي الله عليه وسلم : من صلي علي في كتاب لم تزل الملائكة تستغفر له ما بقي اسمي في الكتاب .

صلي عليك الله يا حبيبي يا محمد صلاة تؤنس وحدتي وتزيل وحشة قبري ، صلاة تستغفر لي و القي بها ربي ،صلاة تطهر قلبي من النفاق والرياء ،  صلاة تزين مجلسي وتقيني كبوة الصراط ، صلاة الله وسلامه عليك صلاة القاك بها يا حبي . آمين 

المصدر: صحيفة عقيدتي سبتمبر 2010
  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 1039 مشاهدة

ساحة النقاش

sesonsaso

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد افضل الصلاة وسلام.

دكتوره رقيه محمد طه متولي

drrokaiataha
ماجستير ودكتوراه فلسفة العلوم الزراعيه بساتين الخضر 2002 جامعه اسيوط »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

682,669