Dr. Maher Elsawaf

الطريق إلي التقدم والتنمية يقوم علي العلم والمعرفة وحرية التعبير

 

 

فيتامين سي يساعد أيضا على محاربة كوفيد 19

 

توصل مجموعة من الأطباء ضمت 30 طبيبا، سهروا على علاج 300 مصاب بكورونا المستجد في مستشفى تشيان جياتونغ في الصين. وطوّر هؤلاء الأطباء بروتوكول العلاج اعتمادا على فيتامين سي، وهو ما ثبت فيما بعد نجاحه في رفع فرص العلاج من الفيروس وبالتالي تخفيض نسبة الوفيات.

 

وأوضح الأطباء الصينيون في تقرير حول الدراسة، أنهم حقنوا المرضى بفيتامين سي كمادة سائلة مركزة، سواء ظهرت عليهم أعراض طفيفة أو قوية بعد إصابتهم بفيروس كورونا.

 

ويوضح الدكتور ريشارد شينغ الطبيب الأمريكي الصيني أحد أعضاء الفريق

المعالج إن حقن فيتامين سي كسائل، كانت له نتائج واعدة،  وذلك وفق ما نقل عنه موقع "هايلبراكسك" الألمانيووفق النتائج السريرية

 

ونظرا لعدم توافر حقنة فيتامسي سي بالصيدليات ويصعب الحصول عليها لكونها لا تستخدم إلا في التجارب الطبية أو في المستشفيات  ، ينصح الأطباء بالإعتماد علي الجرعات المتاحة بالأسواق  و الفواكه التي تحتوي على نسب عالية من فيتامين سي وهي  : الأناناس والبرتقال والليمون والجريب فروت. أويتصدر البروكولي والكرنب باقي أنواع الخضروات بأعلى نسب من فيتامين سي.

 

ولأن الفيتامين سي سرعان ما يضعف مفعوله بفعل الحرارة، فيفضل عدم الإكثار في طبخ الخضروات وإنما لدقائق معدودة، كما ينصح بتناول الليمون كعصير عوض شربه في الشاي أو سخناً مع العسل كما هو شائع عند الإصابة بنزلات البرد.

 

ومن المعلوم طبيا  ان  فيتامين سي  يقوي مناعة الجسم، ويحميه من العديد من الفيروسات، كما أنه ينشط أداء الأعضاء البشرية ويقاوم الشيخوخة

 

 

 

المصدر: https://www.dw.com/ar
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 312 مشاهدة

Dr.maher elsawaf الأستاذ الدكتور محمد ماهر الصواف

drelsawaf
نشرالثقافة الإدارية والسياسية والإجتماعية والإقتصادية »

عدد زيارات الموقع

279,916

ابحث