الجمعية المصرية لصحة الاسرة

صحة الشباب و المراهقين و الصحة الانجابية

<!--<!--<!--

الشباب طاقة وعطاء .. وشباب مصر حباه الله بالذكاء والفطنة والمقدرة على الإبتكار .. ولو أحسنا إستغلال قدرات هذا الشباب لكان لنا شأن آخر .. هذه هى قناعتنا .. وهى ليست مجرد أفكار أو خواطر .. ولكنها وليدة خبرة طويلة لعملنا مع الشباب وقربنا منهم .. فهى الواقع والحقيقة ..

ولقد قامت الجمعية المصرية لصحة الأسرة .. بتدريب مجموعات من الشباب فى المدارس الإعدادية والثانوية .. بنين وبنات .. من كافة المحافظات .. بهدف مدهم بالمعلومات الصحية المناسبة والكافية .. وبالمهارات الحياتية .. والتى تؤهلهم لأن يكونوا مرجعا لقرنائهم عند حاجتهم للحصول على أى معلومات صحية .. أو لأى مشورة تتعلق بمشاكلهم أو هواجسهم ..

وقد تم تدريب 327 طالب وطالبه على مستوى الجمهورية منهم 178 طالبة و149 طالبا وتم تأهبلهم ليكونوا "رواد لصحة الشباب" .. ويقوم هؤلاء الرواد بالقيام بأنشطة تطوعية للتثقيف الصحى داخل مدارسهم وداخل مجتمعاتهم .. ومن أمثلة هذه الأنشطة الحملة ضد التدخين التى قام بها الرواد فى سوهاج .. وحملة تطهير المقصف المدرسى من المشروبات والأكياس الضارة والتى قامت بها الرائدات فى دمياط ..

ولقد ساهم الشباب القرناء من الجيزة والقاهرة مساهمة إيجابية ورائعة فى مؤتمر صحة الشباب والمراهقين والذى عقدته الجمعية بالقاهرة فى ديسمبر 2011

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 153 مشاهدة
نشرت فى 13 أغسطس 2012 بواسطة doctorsonline

ساحة النقاش

doctorsonline
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

100,654