الجمعية المصرية لصحة الاسرة

صحة الشباب و المراهقين و الصحة الانجابية

authentication required

<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin-top:0in; mso-para-margin-right:0in; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0in; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} </style> <![endif]-->

كانت الجمعية المصرية لصحة الأسرة من أولى المنظمات التى إهتمت بالتثقيف عن الصحة الإنجابية فى أعقاب صدور برنامج العمل للمؤتمر العالمى للسكان عام 1994 والذى أقر حق الشباب ومتطلباته فى توفير المعلومات والخدمات المتعلقة بالصحة الإنجابية .

وبدأت الجمعية مشروعها لتثقيف طلبة الجامعات والمعاهد العليا عن الصحة الإنجابية فى كافة الجامعات عام 1999 بالجهود الذاتية . ثم قامت مؤسسة فورد بالقاهرة بدعم المشروع إعتبارا من عام 2000 .

ومن خلال هذا المشروع تقوم الجمعية بعقد ندوات تثقيفية فى الجامعات تتناول فيه الموضوعات التى تهم الشباب المقبل على الزواج وفى نهاية كل ندوة يتم الإجابة على التساؤلات المكتوبة الواردة من جموع الطلبة والطالبات والتى غالبا ما تتطرق الى مواضيع متباينة تمثل مشاكل وهواجس الشباب فى هذه المرحلة العمرية . وقد قامت الجمعية بتجميع حوالى 500 سؤال مما ورد خلال الندوات وطباعتها فى كتيب بعنوان "تساؤلات الشباب عن الصحة الإنجابية" وتم توزيع هذا الكتيب لكل العاملين فى مجال الشباب والصحة الإنجابية والى القيادات والإعلام بهدف تعريفهم بواقع الشباب وإهتماماته .. وبالفعل قامت الكثير من الهيئات بالإستعانة بهذا الكتيب فى التخطيط لبرامج وأنشطة تطبيقية للشباب .. كما قامت الجمعية المصرية لصحة الأسرة أيضا بإصدار كتاب به إجابة عن 100 سؤال تم إختيارهم من الأسئلة الواردة فى الندوات وذلك بعنوان: "الصحة الإنجابية للشباب المقبل على الزواج .. 100 سؤال وجواب".

والندوات التثقيفية فى الجامعات والمعاهد العليا ما زالت قائمة ويتم تنفيذها .. وحتى صيف عام 2012 قامت الجمعية بتنفيذ 375 ندوة حضرها ما يزيد عن 56000 طالب وطالبة فى كافة محافظات الجمهورية.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 118 مشاهدة
نشرت فى 13 أغسطس 2012 بواسطة doctorsonline

ساحة النقاش

doctorsonline
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

124,275