الجمعية المصرية لصحة الاسرة

صحة الشباب و المراهقين و الصحة الانجابية

<!--<!--<!--

من خلال أنشطة التثقيف الصحى فى الجامعات والمدارس .. ظهر جليا للجمعية أن هناك إحتياج شديد من قبل الشباب والمراهقين لمصدر موثوق به يمدهم بالمعلومات التى هم فى أشد الحاجة لمعرفتها .. ويجيب على الكم الهائل من تساؤلاتهم .. والى من يستمع إلى مشاكلهم ويتحاور معهم فيما يخص هواجسهم ..

من أجل ذلك .. كان لابد من التفكير فى "الخط الساخن لصحة الشباب" .. كخدمة مجانية لكافة الشباب والمراهقين من كل المحافظات .. تمدهم بالمعلومة والمشورة وتتحاور فى مشاكلهم وهواجسهم ..

وتم تدريب فريق من شباب الأطباء .. ذكورا وإناثا .. ليقوموا بمهمة تلقى المكالمات والرد عليها .. وتم تدريبهم على التعامل مع شتى المشاكل .. وعلى تقنية التواصل والمشورة .. ودائما والتدريب مستمر .. إما لزيادة التدريب .. أو لضرورة الإحلال والتغيير .. ولقد إكتسب هؤلاء الأطباء خبرة كبيرة .. نالوا بها إعجاب الكثير من الهيئات والمنظمات المحلية والعالمية ..

وبدأ الخط فى تقديم خدماته فى شهر ديسمبر 2004 .. وتم تخصيص الرقم 25280555 القاهرة لتلقى المكالمات فى خصوصية كاملة .. فلا نسأل عن الإسم وليس لدينا طريقة للتعرف على رقم المتصل .. ومازالت الخدمة قائمة .. وبدعم من مؤسسة فورد بالقاهرة .. ويستقبل الأطباء والطبيبات المكالمات من العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء يوميا ماعدا الجمعة .. وحاليا يستقبل فى حدود 35 مكالمة يوميا .. أكثر من 60% منهم من الإناث .. ونصفهم تقريبا من المرحلة العمرية 15 الى 25 عاما .. وهناك آباء وأمهات يتصلون للإستفسار عن مشاكل أولادهم أو مشاكل مع أولادهم .. والمكالمات تأتى من كل المحافظات .. بل من خارج الجمهورية أيضا مثل بعض الدول العربية والأوربية ..

ونأمل أن يستفيد أكبر قدر من الشباب من هذه الخدمة المتميزة .. والأطباء دائما فى إنتظارهم .. ليتكلموا ويسألوا ويتحاوروا ...

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 166 مشاهدة
نشرت فى 13 أغسطس 2012 بواسطة doctorsonline

ساحة النقاش

doctorsonline
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

101,811