الجمعية المصرية لصحة الاسرة

صحة الشباب و المراهقين و الصحة الانجابية

<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin:0in; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} </style> <![endif]-->

إصابة أصابع القدمين بالفطريات تحدث كثيرا خاصة عند الشباب .. والفطريات هي جرثومات تعيش في الأماكن الرطبة الدافئة .. وهى من نفس نوع الفطريات التي تظهر على قطعة من الخبز إذا كانت مبللة وتركت في مكان دافئ .. فهذه الفطريات موجودة في كل مكان ..

وتبدأ الإصابة بين الأصابع في القدمين وقد تمتد إلى باطن القدم .. وفى البداية تظهر قشرة سميكة بين الأصابع ثم تنفتح هذه القشرة وتتقرح وتنبعث منها رائحة نفاذة كريهة .. وقد تؤدى هذه التقرحات إلى الإصابة بالميكروبات الصديدية ..

 

والأسباب التي تؤدى إلى حدوث الإصابة بالفطريات هي :

عدم التهوية الكاملة للقدم نتيجة للبس الجوارب ( الشرابات ) خصوصا النايلون لفترة طويلة

وعدم تغيير الجوارب يوميا

ولبس الحذاء لفترة طويلة

أو عدم التجفيف الجيد للقدم بعد غسلها

أو العدوى عند تبادل لبس الجوارب أو الأحذية.. خاصة أحذية الرياضة.

والفطريات تعيش فترة طويلة في الجوارب والأحذية .. فإذا حدثت الإصابة فيجب عدم ارتداء هذه الجوارب والأحذية مرة أخرى إلا بعد تركها في أشعة الشمس لفترة طويلة..

ويمكن علاج هذه الفطريات بغمس القدمين مرتين يوميا في محلول برمنجنات البوتاسيوم ثم وضع مرهم مضاد للفطريات ويستمر هذا العلاج لمدة أسبوع كامل مع تحاشى كل الأسباب التي قد تؤدى الى العدوى بهذه الفطريات

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 749 مشاهدة
نشرت فى 9 أغسطس 2012 بواسطة doctorsonline

ساحة النقاش

doctorsonline
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

124,276