الجمعية المصرية لصحة الاسرة

صحة الشباب و المراهقين و الصحة الانجابية

<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]--><!--<!--

  واظب على تناول وجبة الإفطار .. حتى تستطيع أن تستمتع بيومك .. وتكون في حالة ذهنية ومزاجية سليمة.

 

احرص على انتظام مواعيد وجبات الطعام .. فهذا يساعد جسمك على الاستفادة الكاملة من هذه الوجبات وحتى لا تكون عرضة لزيادة الوزن.

 

لا تنسى أن تتناول الخضراوات والفاكهة عدة مرات يوميا.. لأنها توفر للجسم ما يحتاجه من فيتامينات ومعادن.. وليس لها أي تأثير على زيادة الوزن .. واحرص دائما على غسل الخضراوات والفاكهة جيدا قبل تناولها .

 

تجنب تناول الوجبات الجاهزة السريعة التي ليس لها فائدة غذائية بل على العكس فهي غنية بالدهون التي تسبب زيادة الوزن.

 

المياه الغازية بكافة أنواعها ليس لها أي فائدة.. ولها أضرار كثيرة .. فهي عبارة عن مواد كيمائية مع تسع ملاعق من السكر .. كما أن زيادة تناولها يؤدى إلى هشاشة العظام .

 

تحاشى تناول الطعام خارج المنزل على قدر الإمكان .. فقد يتلوث الطعام ويسبب الكثير من المشكلات الصحية .

 

تجنب تناول الأطعمة المملحة والتي تحتوى على نسبة عالية من ملح الطعام.

 

يجب التأكد من نظافة مصدر الطعام الذي تتناوله خارج المنزل .. ويجب عدم تناول الأطعمة المكشوفة وغير المغلفة والتي غالبا ما تكون ملوثة بالأتربة والميكروبات.

 

ابتعد أيضا بقدر الإمكان عن المعلبات والأكل المحفوظ .. والتي تحتوى على مواد حافظة بنسب كبيرة قد لا تكون مناسبة لجسمك.. وتأكد من محتويات هذه المعلبات وخلوها من الدهون والسكريات.. وتأكد أيضا من تاريخ صلاحيتها قبل تناولها .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 63 مشاهدة
نشرت فى 9 أغسطس 2012 بواسطة doctorsonline

ساحة النقاش

doctorsonline
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

101,782