الجمعية المصرية لصحة الاسرة

صحة الشباب و المراهقين و الصحة الانجابية

<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

هناك الكثير من السلوكيات الغذائية الغير سليمة لدى نسبة كبيرة من الشباب  مثل :

 

عدم تناول وجبة الإفطار : والتي هي من أهم الوجبات لأن الجسم يحتاج إلى الطاقة في فترة النهار وهى الفترة التي يقوم فيها الجسم بمجهود أكبر.


عدم انتظام تناول الوجبات: فمن المفروض أن تكون الوجبات على فترات منتظمة بحيث يكون هناك الإفطار ثم الغذاء ثم العشاء..


عدم تناول كميات كافية من الخضراوات والفواكه والتي هي المصدر الرئيسي للفيتامينات والمعادن .


اللجوء إلى الوجبات السريعة إما تأثرا بالإعلانات التجارية التي تروج لهذه المأكولات وإما مجاراة للأصدقاء. وتجار هذه الوجبات يهدفون إلى الكسب المادي فقط فهي تحتوى على كميات كبيرة من الدهون التي تزيد الوزن ولا تحتوى على مواد غذائية كافية.


شرب المياه الغازية التي ليس لها اى فائدة غذائية بل تحتوى فقط على مواد كيمائية ضارة بالإضافة إلى كمية كبيرة من السكر التي قد تسبب زيادة الوزن .. فكل زجاجة مياه غازية تحتوى على 9 ملاعق من السكر. كما أن المياه الغازية تحتوى على نسبة كبيرة من حامض الفوسفوريك الذي يمنع استفادة الجسم من الكالسيوم ويؤدى إلى هشاشة العظام .


كثرة تناول الوجبات خارج المنزل والتي قد تكون ملوثة وتؤدى إلى أضرار جسيمة. 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 73 مشاهدة
نشرت فى 8 أغسطس 2012 بواسطة doctorsonline

ساحة النقاش

doctorsonline
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

101,817