الجمعية المصرية لصحة الاسرة

صحة الشباب و المراهقين و الصحة الانجابية

<!--[if !mso]> <style> v\:* {behavior:url(#default#VML);} o\:* {behavior:url(#default#VML);} w\:* {behavior:url(#default#VML);} .shape {behavior:url(#default#VML);} </style> <![endif]--><!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

هي المصدر الأساسي لتكوين خلايا الجسم وتجديدها.. ومن الضروري أن تمثل البروتينات 15% مما يتناوله الإنسان يوميا من الطعام. · هناك بروتينات مصدرها الحيوانات وبروتينات مصدرها النباتات : - البروتينات الحيوانية موجودة في اللحوم والطيور والأسماك ومنتجات الألبان وبياض البيض. - والبروتينات النباتية موجودة في البقول مثل العدس والفول والفاصوليا والحمص والترمس وفول الصويا واللوبيا وحمص الشام .. وموجودة بنسبة أقل في الحبوب مثل القمح والشعير والذرة والأرز وكل ما يصنع منها. · والجسم يحتاج إلى البروتينات الحيوانية والبروتينات النباتية معا . ولكن البروتينات الحيوانية تكون دائما مختلطة بالدهون التي يجب الحد من تناولها بينما البروتينات النباتية تكون مختلطة بالألياف التي لها فوائد عديدة.

 

ويحتاج الإنسان البالغ عادة إلى حوالي 70 جراما يوميا من البروتينات .. ولكن يجب زيادة هذه الكمية إلى 100 جرام يوميا في مرحلة البلوغ والمراهقة والتي يصاحبها طفرة كبيرة في النمو.. وأيضا أثناء الحمل والرضاعة أو فترات النقاهة من الأمراض .


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 97 مشاهدة
نشرت فى 8 أغسطس 2012 بواسطة doctorsonline

ساحة النقاش

doctorsonline
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

101,997