الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية
تعقد ندوة هامة لحماية المستهلكين من خطر سمكة القراض (الارنب ) السامة بمنطقة الاسماعيلية .

بتوجيهات من معالي رئيس الهيئة الاستاذ الدكتور محمود حسين رئيس الهيئة وبناء على طلب المواطنين بمنطقة  الاسماعيلية عن انتشار سمكة الارنب (القراض ) وتضرر الاهالي  منها وحدوث حالات اصابات ووفيات .

قامت الادارة العامة للتطوير والارشاد  بالتعاون مع الادارات المعنية بالهيئة بعقد ندوة ارشادية عن هذة السمكة السامة لتوضيح مواطن الخطر بالسمكة وذلك بالتنسيق مع المهندسة سعاد احمد العبادي  مدير ادارة الارشاد بالاسماعيلية حيث حضر الندوة جموع من المواطنين وشيخ الصيادين والمسئولين بمحافظة الاسماعيلية وهم  ( الاستاذة سيدة محمد داود والاستاذة نادية صالح مكي والاستاذة اماني محمد السمان ) ومن الصحة ( الاستاذ محمد محمد رشيدي والاستاذ احمد محمود احمد ) والاستاذ حمدي عبد التواب رئيس جمعية الصيادين والاستاذ محمد احمد الرودي سكرتير الجمعية وجمع من الصيادين بالمنطقة  .

حيث تم عرض افلام تسجيلية عن كيفية التخلص من السم الموجود بالسمكة (الكبد والامعاء والجلد والمناسل والخياشيم حيث لايوجد السم في لحم السمكة ) وتوزيع بروشورات ارشادية عن هذة السمكة للتعرف عليها .

حيث اكد الحضورعلى  اهمية تلك الندوة في التعرف على هذة السمكة ومواطن الخطر فيها لتجنبها .

كما اكد الصيادين بالمنطقة  ان هذة الندوة هامة وجاءت في الوقت المناسب وانه لن يتكرر حدوث ضررمنها مستقبلا  ان شاء الله واكدوا ان هذا هو دور الارشاد السمكي في خدمة المستهلك المصري .

المصدر: الادارة العامة للتطوير والارشاد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 191 مشاهدة
نشرت فى 18 مارس 2014 بواسطة developguid

ساحة النقاش

الادارة العامة للتطوير والارشاد

developguid
هى إحدى الادارات التابعة للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية للمشاركة يرجى الاتصال على : 22620118 (147,208) mail: [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

237,024