<!--برج الجدى ترابى

  القول على البرج العاشر وهو برج الجدى ذو الطبيعة الترابية :

1- الناحية النفسية :

ان برج الجدى يكاد ان يكون اكثر الأبراج جمالا ومع ان برج العقرب يمتاز بالطاقة الجنسية غير ان برج الجدى يتفوق على العقرب من هذه الناحية ونرى الجدى هو الرمز المميز لكثير من الاعمال الروحانية ويكاد ان يكون شعارا لمن يتعاطون القضايا السحرية . والجدى اى صاحب هذا البرج يكون مجاهدا مكافحا صبورا مثابرا وان الذين ينتمون الى هذا البرج لا تخلو حياتهم من المشاق والمتاعب والعقبات واذا صح التعبير فهو من النوع الذى يكافح من الحياة حتى الممات والذين ينتمون الى هذا البرج مشهورين بعزيمتهم وشدة بأسهم وقوة ارادتهم ويفعل المستحيل كى يصل الى هدفه ومع ذلك فهو عاقلا رزينا لا يدفعه الطيش ولا يقوده التهور يسعى الى تحقيق أماله فى هدوء غير انه من ناحية ثانية اذا لاقى مقاومة أمام تحقيق هدفه فهو يستعمل كل ما أوتى به من قوة فى سبيل هذا الهدف حتى ينتصر وهو يتحدى الموت فى سبيل هذا الهدف ومن طبيعة صاحب هذا البرج انه لا يقبل الحلول الوسط ومن الصعوبة بمكان أن يرضخ لمن ينتمى لبرج الجدى الى التهديد أو التحدى ولكنه فى نفس الوقت لا يقبل الظلم لغيره أو لنفسه . وبرج الجدى يحكمه كوكب زحل وهو كوكب ذو طبيعة تشاؤمية وبالرغم من حبه للطموح والمثابرة ، فى سبيل ذلك غير انه يمتاز ببطء الحركة والتفكير مع التأكيد على ضمان النتائج يعتنى بالتفصيلات والجزئيات أكثر من الكليات ولا يترك صغيرة ولاكبيرة الا بعد دراستها أو البحث فيها من جميع الوجوه ومن طبيعة المنتمى الى هذا البرج هو حبه الشديد لعلمه ويكاد الا يكون له هدف سوى العمل ولا يمكن ان يعطى اهتمام لأى شىء مهما يكن اكثر من اهتمامه لعمله وتراه متحفظا فى فعله وقوله ويميل الى الوحدة أغلب الأحيان ومن صفاته ايضا انه يكره المظاهر والدعاية قليل فى كلماته وعندما يتحدث يريد من الآخرين ان ينتبهوا بصورة كلية الى ما يقصد من معان وهو شديد الثقة فى نفسه ويمكن الاعتماد عليه ومن ناحية ثانية يحب الاستقلال فى حياته ويحرص على حرية تفكيره كحرصه على العمل .

 

2- الناحية العاطفية :

من الصعوبة بمكان ان تطغى الناحية العاطفية على نفسية صاحب هذا البرج واذا حدث وطغت الناحية العاطفية عليه من قبل احدى النساء فلا بد ان تجعل حياته جحيما وهو فى جميع الاحوال ينظر الى المرأة نظرة استصغار الاقتناعه أو اعتقاده بانها لا تصلح لشىء وذلك لنقص فى عقلها وتركيبها وهو على كل حال ومن المعروف عن هذا البرج انه يتجنب الناحية النسائية الا بحالات نادرة كما سبق القول .

 

3- الناحية الزوجية :

يتزوج من النساء بالمفرد وعادة يكون زواجه أو يفضل ان يكون زواجه من النساء الاكابر ويكون أكثر أولاده ذكور ومع ان العاطفة كما قلنا لا تسيطر عليه غير انه من النوع الغيور من هذه الناحية وهو اذا غضب أو شك فى أمر ما فيكون فى هيجانه شديد مع العلم انه يكره الضوضاء والأصوات المرتفعة واننا ننصح صاحب هذا البرج أن تكون زوجته ممن ينتمون الى برج الجدى أو السنبلة او الثور لأن هذه الابراج هى ابراج ترابية تتفق مع صاحبه ويكون أقل اتفاقا مع برج السرطان والعقرب والحوت لأنها ابراج مائية ونحذره من الزواج من النساء اللاتى ينتمون الى الجوزاء والميزان والدلو لأن هذه الابراج هى ابراج هوائية لا يمكن ان تتفق مع البرج الترابى وان طال الزمن أو قصر لأن الهواء لابد ان ينسف التراب .

 

4- الناحية المالية :

كل ما ازداد عمر صاحب هذا البرج ازداد ماله غير انه يكون بطيئا فى كسب المال أو بتعبير ادق ان المال يأتيه بطيئا ولكن فى النتيجة يكون محمود العاقبة ويستغنى عن العباد وهو يعطى قيمة لوقته فى سبيل زيادة ماله وهو من هذه الناحية حريص على ما يصرف ويكره التبذير وهو يفكر للمستقبل اكثر مما يفكر للحاضر وهذا سر من أسرار نجاحه فى هذه الحياة .

 

5- خط الحياة :

يصل صاحب هذا البرج الى الموت فى السن التاسع أى ما بين سن التاسع والثالث عشر وبين 21 والخامس والعشرون فاذا وصل الى 36 سنة فانه يعيش الى 80 سنة والله أعلم .

 

6- الأصدقاء :

ان صاحب هذا البرج لا يحب الكلام فى سيرة الناس أو الخوض فى عيوبهم ولكن من عادته انه ينبه بصورة مستمرة عن أخطاء الآخرين وهو لا يستطيع أن يسكت اذا رأى الخطأ وسبب ذلك هو انه يريد الاصلاح ليس الا . كما انه من النوع الذى يتأثر كثيرا اذا كذبت عليه أو خالفت معه الميعاد كما أن صاحب هذا البرج اذا قرر قطع العلاقة لسبب أو لآخر فانه يقطعها الى الأبد وحتى ان عادت فانها لن تعود كما كانت أبدا وعلى كل حال فهو ليس لديه حظا مع الأصدقاء بالرغم من انه يتمنى لهم الخير فننصحه بقلة الأصدقاء وعدم افشاء سره اليهم واذا كان لا بد من الاصدقاء فلتكن هذه الصداقة مع البروج التى تتفق مع برجه .

 

 

7- الأسفار :

ان صاحب هذا البرج يكون عادة قليل السفر وهو يكون سعيدا عندما يكون سفره من أجل العمل واننا ننصح صاحب هذا البرج ان يكون سفره دائما يوم الاربعاء .

 

8- الدراسة :

    يكون صاحب هذا البرج مجتهدا من الناحية الدراسية كما انه يهوى اثناء راحته الاطلاع على كتب الأدب والتاريخ وسيرة حياة العظماء من الرجال خصوصا المخترعين والمكتشفين ورؤساء الدول ومن كان لهم نصيبا فى الشؤون العالمية وهو يسعد كثيرا عندما يبنى علاقة مع رجال الأعمال وسط الأشخاص البارزين فى هذا الخصوص مما يتيح له فرصة دعم صلة الصداقة والروابط التى تعود بالخير على الجميع وهو نادرا ما يفشل صاحب هذا البرج فى أمور الدراسة وبعد نجاحه فى الحياة الدراسية والعملية فانه يفتخر بانه عانى الكثير من المصاعب عندما وصل الى درجة مرموقة وهو لاينكر ما مر عليه من أيام تعيسة .

 

9- التفكير :

عالى النفس قوى الهمة لا يرضى ولا يقنع بتاتا بحالته الراهنة وانما دائما يسعى الى تحسينها يسير فى طريقه الذى رسمه للوصول الى غرضه مستغلا كل فرصة وكل انسان وكل ظرف وكل شىء فى سبيل تحقيق ما يصبو اليه يساعده فى ذلك ثقة الآخرين فيه وهو من ناحية ثانية يفهم نقاط الضعف والقوة ويستغل موهبته فى تسخير هذه القوة لفائدته . صلب العود لا يلين بتاتا الى الضغط ومن ناحية أخرى فانه يكره الضعفاء والمهزومين وله قدرة كبيرة على تهدئة الخواطر الثائرة والصلح بين المتخاصمين خصوصا اذا كان فى هذا الصلح فائدة له غير انه يصاب احيانا باحراج عندما يتسرع فى ابداء رأيه ومع ذلك فهو يرتاح عندما يقول ما يريد قوله ومن ناحية أخرى فانه مستعد فى أى وقت لمساعدة صديقه بشرط ان يستحق هذا الصديق المساعدة وان يعامله بالمثل فى المستقبل اذا احتاج اليه ولكن على كل حال فان صاحب هذا البرج نادرا ما يطلب المساعدة من الآخرين .

 

10- الأمراض :

تكون أغلب امراضه الصفرة والدوخة وفقر الدم أو الضعف العام ننصحه باستعمال عسل النحل واللبن والخيار وعصير الجزر والبرتقال فهو جيد وعليه الابتعاد قدر المستطاع عن المشروبات الروحية .

 

11- الأستقرار :

لابد لصاحب هذا البرج ان يحقق كل ما يصبو اليه فى حياته ولابد من الاستقرار لجسده ونفسه وراحة باله .

 

12- النتيجة :

 ان احسن الايام لصاحب هذا البرج هو يوم الاربعاء ويوم السبت واحسن الأرقام هو 17 ، 19 وأحسن الأحجار هو الزمرد والياقوت واحسن اللباس هو اللباس الفاتح وأحسن الأسماء هو اسمه تعالى ((العلى العظيم)) .

dalalsadeya

دلال سعدية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1628 مشاهدة
نشرت فى 5 يناير 2013 بواسطة dalalsadeya

ساحة النقاش

دلال سعدية

dalalsadeya
الموقع المفضل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

425,345