<!--برج الدلو هوائى

القول على البرج الحادى عشر وهو برج الدلو ذو الطبيعة الهوائية :

1- الناحية النفسية :

يمتاز المولود فى هذا البرج الجيد بانه مولود سابق لأوانه يفكر فى أشياء بعيدة لا تتمشى مع عقلية أهل الزمن الذى يعيش فيه وبالتالى لا يؤمنون فيها ولا فى تحقيقها يوما من الايام وتثبت الأيام صدق ما تنبأ به أو صور له عقله وعادة يكون صاحب هذا البرج فى ملوكات بعيدة عن أهل الأرض من الناحية التفكيرية ويرى ما لا يراه الأخرون وتصح أقواله بعد فترة طويلة من الزمن يميل للتجديد ولايشغل باله الا التفكير بالمشروعات الجديدة التى لم يسبقه اليه أحد يؤمن بالحب والسلام وانتشار الخير وتبادل المنفعة بين الجميع وتختلف نظرته عن الأخرين من ناحية الجنس ويعتبر ان الزواج وسيلة لحفظ الجنس البشرى وهو الهدف الأول لنظرته فى هذا الموضوع ولذا تراه كثيرا ما يميل الى حياة القديسين ويحاول السيطرة على شهوات الجسد ونظرات القلب يهمه فى حياته ان يقدم لأخوانه من البشر ما فيه الخير لهم ويهيأ لهم جوا أفضل وانقى مما هم فيه وله ولع خاص بعلوم ما وراء الطبيعة لاسيما القضايا الكبيرة التى تشغل تفكير البشر وهو مشهور بمتانة الاخلاق والشجاعة المعنوية تراه يسرع بصورة لاشعورية لنجدة الآخرين ولا سيما المظلومين ويعتبر ما يقوم به واجبا يتحتم اداءه ولايهمه ما يلاقى من صعاب فى هذا الشأن وهو من النوع الذى يكره التكاسل والتراخى والبطىء فى العمل ولا يقبل التسويف او التأجيل ويعتبر هذا عقبة فى سبيل التقدم يجب القضاء عليها وعلى كل ماهو مضيعة للوقت كالروتين مثلا وان صاحب هذا البرج لا يمكث فى مكان واحد مدة طويلة كما لا يتردد فى السفر لأقصى المعمورة اذا كانت فى هذه الرحلة فائدة شمولية أو شخصية أو يجد فيها أفكار حديثة يمكن تطبيقها والاخذ بها فى بلده ومن السهل التعرف على برج الجدى وعلى اخلاقه وعلى عاداته ومبادئه فهو أولا وقبل كل شىء مخالف لا مناكف اى يخالف الشىء للوصول الى الأحسن وليس مخالفا حبا فى المخالفة لانه يفكر بعقل سابق لعقل الآخرين كما لا يقبل الافكار القديمة ولا ساليب الجامدة ولا القوانين والأنظمة التى لا تساير الزمن ويضرب الأمثال الكثيرة ودائما يقارن بين ما هو موجود فى بلده وفى سائر البلدان الأخرى ويعتقد اعتقادا راسخا ان التنافس هو الطريق الصحيح الى تقدم البشرية على أن يكون هذا التنافس شريفا ولذا نرى ان كثيرا من العظماء والمفكرين والعباقرة والمخترعين ينتمون الى هذا البرج لا سيما المبتكرين ومن عادة هذا البرج هو ميله الى الأعمال المبتكرة والبعيدة عن الجو المألوف واذا ما حصل هذا فانه ينبغ ويتخصص فيما هو فيه وعندما تحين الفرص يكون الاقبال عليه شديد .

 

2- الناحية العاطفية :

ان صاحب هذا البرج وبالرغم مما ذكرناه من الصفات الحسنة عنه فهو انسان هوائى لا يكاد يستقر على رأى حتى يتخلى عنه بعد حين واذا ما صمم على أمر فعله مهما تكن النتائج حتى وان أدى ذلك الى خسارة أضعاف ما يبعى حصوله ومتى وصل الى هدفه العاطفى تراه يفتر بعد حين أو يخف عنده الاشتياق غير انه يبقى مخلصا لمن يحب ويستحيل لصاحب هذا البرج ان يرضخ الى القوة الا بحالات استثنائية ونادرة جدا ويمكن السيطرة على صاحب هذا البرج باللين والكلام الطيب لان نقطة ضعفه هى العاطفة كما انه يكره الكلام الكثير وينطبق عليه المثل الذى يقول خير الكلام ما قل ودل .

 

3- الناحية الزوجية :

ان لصاحب هذا البرج ارادة خاصة فى الحب والزواج مما نعتبره غريبا أو غير مألوفا اذا صح التعبير فهو لا يتمشى مع العرف والتقاليد الا تحت ظروف قاهرة وهو يشترط فى زواجه شروطا قد تكون قاسية ولا يمكن ان تتجمع هذه الشروط فى سيدة واحدة فهو يريد من شريكة حياته الا تتدخل بشؤونه اطلاقا وان تقبله على علاته وان تكون جميلة فاتنة وأهم ما يشترط فى الزوجة الا تقول كلمة لا بتاتا حتى ولو كان قوله او طلبه تعجزالزوجة عن تنفيذه انه يريد من زوجته ان تقبل الشىء وتنفذه وبعد ذلك يمكن مناقشته بالحسنى ومن حسن صفات هذا البرج انه اذا ساد الجدل جو من الهدوء والتفاهم فسرعان ما يرضخ الى طلبات زوجته أو يتخلى عن طلبه لفرصة أخرى ويتزوج عادة صاحب هذا البرج فى سن 28 او 32 او 36 وكحد اقصى يكون الأربعين سنه ومن عادته متى وقع اختياره على زوجته تراه يسرع فى اتمام الزواج فى بضعة أيام لانه لا يؤمن بالخطوبة الطويلة ويتم زواجه فى هدوء وسكون وهو لا يحبذ الولائم والاحتفالات والطبل والزمر وما شاكل ذلك ولما كان شعوره هو الجمال والتجديد فانه لا يقنع بما لديه ويبحث عن ارضاء نفسه من الجمال الذى يتوق اليه ولكن فى سرية تامة كما انه يكره الحياة على وتر واحد ولذا ينبه زوجته بنغيير او تبديل الديكور وما شاكل ذلك هذا اذا كان المال متوفر ومن ناحية أخرى ان حياته الزوجية تكون مستقرة اذا استقر عنده المال .

ننصح صاحب هذا البرج الا يتزوج الا اذا كانت زوجته ممن ينتمون الى برج الدلو او الميزان أو الجوزاء ويكون أقل اتفاقا اذا كانت الزوجة ممن ينتمون الى ابراج الماء ، السرطان والعقرب والحوت وننصحه بعدم الزواج ممن ينتمون الى الثور والسنبلة والجدى لأن الهواء لا يتفق مع التراب وبطبيعة الحال فان هذا ينطبق على الأصدقاء ايضا وعند الزواج يرزق ذكور واناث ولربما يكون الذكور اكثر اذا كان الحظ مسعودا والا كان العكس .

 

4- الناحية المادية :

ان صاحب هذا البرج مبذر مسرف لا يحسب حساب الغد ويكاد ان ينطبق عليه المثل الذى يقول اصرف ما فى الجيب يأتيك ما فى الغيب ولكن العجيب ان صاحب هذا البرج لا يكاد ان ينخفض ويكاد ان يكون برجه اسم على مسمى اى ان الدلو تراه فى لحظة يطفو الماء من جانبيه وفى لحظة اخرى لا ترى فيه شيئا وبالرغم من التجارب التى يمر بها ومن الذكاء  الذى يتصف به صاحب هذا البرج فانه لا يعتبر وينخدع بالكلمات البراقة والكلمات العاطفية مع العلم انه يشعر فى كثير من الاحيان بأطماع الآخرين له ومع ذلك فهو يسايرهم .

 

5- خط الحياة :

تكون حياته طيبة ومعيشته حميدة ولا يموت الا فى نعمة من الله غير انه يشقى فى بداية حياته ولربما حدث له مكروه بسبب أحد النساء او الأصدقاء ، يخاف عليه من الموت لغاية 35 سنة فان نجا من ذلك عاش الى 70 سنة او يزيد غير انه بصورة عامة يكون كثير الحساد .

 

6- الأصدقاء :

ليس لصاحب هذا البرج حظا مع الاصدقاء فمهما فعل معهم خير فلن يرى فائدة منهم مأكولا مذموما كالسمكة وان اغلب ما يصيبه من أذى هو من اصدقاؤه مع العلم انه يعمل كل ما بوسعه ويضحى فى سبيل الأخرين فننصحه بعدم المعشر الكثير وبعدم افشاء سره لمن لا يكتمه لأن صاحب هذا البرج يفشى سره لمن لا يكتمه مما يصبح فى المستقبل سلاحا ضده لأن أصدقاء اليوم سيكونوا اعداء الغد .

 

 7- الأسفار :

يكون كثير السفر من مكان الى مكان ومن النادر ان يستقر بمكان واحد ويرى فى اسفاره ما يستفاد منه غير انه كثيرا ما يقع أثناء السفر بأزمات مالية ولكنه يدبر الأمر فى اللحظة الاخيرة بشكل غير متوقع واذا كان صاحب هذا البرج من المسؤولين فانه يأخذ من التقاليد والانظمة الجيدة من البلد الذى يزوره وعندما يعود الى بلده يطبق ما يراه من الأنظمة الادارية والطرق والمرور وما الى ذلك . وهو من النوع الذى يحب الابتكار ويعمل فى صمت كما انه يكره التملق والرضوخ والكلام الكثير .

 

8- الدراسة :

يجتهد صاحب هذا البرج فى الدراسة غير انه سريع الملل وشديد الارتباك لا سيما فى القضايا التى تحتاج لسرعة الاجابة ولكن القضايا التى يدرسها مع ضمان الوقت الكافى فانه يصل الى النتائج المرضية قطعيا غير اننا ننصحه عند الدراسة الا يلتفت لامور اخرى او يخلط مع الهدف الرئيسى لدراسته ، دروس اخرى لأن صاحب هذا البرج لا يستطيع ان يستوعب امران فى وقت واحد فاذا اتجه لأمر معين يجب الا يشغله أمر أخر على الاطلاق ولا بد ان يكون النجاح حليفه فى النهاية .

 

9- التفكير :

ان صاحب هذا البرج لا يمكن ان ينجح فى أمر معين دون ان يتقبله مسبقا تفكيره كما انه من النادر ان يعترف بالفرص انما دائما يحاول ان يخلق شيئا جديدا ويعتمد فى هذا على حظه وهو على كل حال شديد الحساسية عند الفشل والنجاح ويجد الحل المناسب فى الوقت المناسب غير اننا ننصحه بعدم التسرع فى كافه القضايا لأن العجلة تكاد ان تكون عدوه الوحيد .

 

 

 

10- الأمراض :

تكون أكثر أمراضه من الرطوبة والرياح الباردة ننصحه بتجنب ذلك وملاحظة قوته الجسدية بصورة عامة والاكثار من الحمام بماء دافىء وكذلك يخشى عليه ان يصاب بعرق النسا او آلام المفاصل لا سيما بعد الثلاثين من عمره ولكن ليس هناك ما يخشى منه بصورة عامة باذن الله .

 

11- الاستقرار :

لابد لصاحب هذا البرج ان يستقر فى النهاية ويرى ما يسعده بعد طول تعب وانتظار ولابد ان يصل الى منزلة مرموقة فى نهاية الامر باذن الله .

 

12- النتيجة :

ان احسن الايام لصاحب هذا البرج هو يوم السبت وليلة الجمعة واحسن الأرقام الحادى عشر و 51 واحسن الاحجار هو الياقوت والماس واحسن اللباس هو الاخضر والابيض واحسن الأسماء هو اسمه تعالى ((العلى القدير)) والله أعلم .

 

dalalsadeya

دلال سعدية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1074 مشاهدة
نشرت فى 5 يناير 2013 بواسطة dalalsadeya

ساحة النقاش

دلال سعدية

dalalsadeya
الموقع المفضل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

425,475