دراسة ألمانية: انتعاش قطاع السياحة النيلية

منوعات

الثلاثاء, 23 أكتوبر 2018 22:05 Share Tweet 1 0

 

الأقصر- حجاج سلامة:

 

توقعت شركة «إف تى آى» حدوث زيادة فى السياح الوافدين لمصر بنسبة % 40 خلال الموسم السياحى الجديد، وأشارت الشركة فى تقرير نشرته وكالة الأنباء الألمانية «د ب أ» إلى أن قطاع السياحة النيلية بمصر يشهد انتعاشاً كبيراً، وأن عدد البواخر السياحية بين مدينتى الأقصر وأسوان بلغت مائة باخرة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تكتسب فيه الرحلات النيلية شعبية متزايدة

لدى السياح الألمان وبحسب دراسة أجرتها رابطة وكالات السفريات والحجز السياحي الألمانية، فإن أعداد الراغبين في القيام برحلات نيلية في مصر من السياح الألمان والأوروبيين ارتفع خلال السنوات الماضية بنسبة 300%.

وتعد الباخرة السودان من أقدم البواخر السياحية فوق نهر النيل وهى الأكثر طلباً للقيام على رحلات على متنها من

قبل هواة الروايات البوليسية، لأن الباخرة «السودان» الخشبية ذات عجلات الدفع الدوارة التي يزيد عمرها على مائة عام كانت موقع تصوير الفيلم البوليسي الشهير «الموت على ضفاف النيل» الذي قام ببطولته بيتر أوستينوف وميا فارو وجين بيركين وبيتي ديفيز وديفيد نيفن وأنجيلا لانسبيري.

وفى سياق متصل، قال ثروت مستشار غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة بمحافظة الأقصر إن رحلات الطيران القادمة من المدن الألمانية لمطار الأقصر الدولى سترتفع من 8 رحلات إلى 22 رحلة طيران شهرياً بزيادة قدرها 14 رحلة.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 63 مشاهدة
نشرت فى 23 أكتوبر 2018 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,598,224