باحثون يطورون أدوية جديدة للقضاء على الأوام السرطانية

AddThis Sharing ButtonsShare to FacebookShare to TwitterShare to Google+Share to المزيد اليوم PM 03:43

باحثون يطوروا أدوية جديدة للقضاء على الأوام الخبيثة 

كتب: وكالات

أخبار متعلقة

"الهايفو" في مصر.. تقنية عالمية لاستئصال الأورام السرطانية بدون جراحة

علماء يصممون كبسولة صغيرة لتشخيص وعلاج الأورام السرطانية

أستاذ علاج أورام: 40% من الأورام السرطانية لدى الرجال في "الكبد"

"دور الفيزياء في علاج الأورام السرطانية" ندوة بـ"علوم الإسكندرية"

طور باحثون أدوية تعتمد على الأجسام المضادة لـPD-1 وCTLA-4، المبنية على اكتشافات العلماء الفائزين بجائزة "نوبل"، للطب لعام 2018، وقد يظهر الدواء في النصف الأول من عام 2019، في روسيا، وسيتم اختبار الدواء لعلاج سرطان الرئة وسرطان عنق الرحم، بحسب "سبوتنك". 

وحصل الأمريكي أليسون على جائزة نوبل بالاشتراك مع اليابني تاسوكو هونجو، من جامعة كيوتو، في أبحاث لتحفيز قدرة جهاز المناعة على مهاجمة الأورام.

ودرس أليسون بروتينا جديدا يعمل بمثابة مكابح لجهاز المناعة، وبحث في إمكانية إطلاقه، وقالت جمعية نوبل في معهد كارولينسكا: "ثبتت علاجات تعتمد على اكتشافه هذا البروتين وثبتت فعاليتها بشكل لافت في مكافحة السرطان"، وانضم استخدام ذلك البروتين إلى علاجات أخرى بما في ذلك الجراحة والإشعاع والعقاقير، لمكافحة الأورام السرطانية.

يشار إلى أن جمعية نوبل التابعة لمعهد كارولينسكا، المشكلة من 50 بروفيسور في ستوكهولم، تختار فائز أو أكثر في مجال الطب تقديرا لجهودهم البحثية في آليات الحياة المجهرية وطرق مكافحة الأمراض، على أن يتم اختيار 3 من الفائزين كحد أقصى.

وكانت نوبل للطب قد ذهبت العام الماضي لثلاثة أمريكيين بفضل أبحاثهم حول الكشف عن جينات وبروتينات تؤثر في الساعة البيولوجية للجسم، وتؤثر بالتالي على وظائف مثل النوم وضغط الدم وعادات الأكل.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 58 مشاهدة
نشرت فى 2 أكتوبر 2018 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,724,313