دراسة: موجة الحر غير المسبوقة تضاعف معدلات الانتحار

AddThis Sharing ButtonsShare to FacebookShare to TwitterShare to Google+Share to المزيد منذ 15 دقيقة

دراسة: موجة الحر غير المسبوقة تضاعف معدلات الانتحار

كتب: وكالات

كشفت نتائج دراسة أمريكية حديثة عن نتيجة خطيرة مفادها أن ارتفاع درجات الحرارة العالمية غير المسبوقة وتغير المناخ، قد تدفع بآلاف الأشخاص إلى الانتحار ومضاعفة معدلات حالات الوفاة الناتجة عنه.

وألمحت تقديرات باحثي جامعتي بيركلي وستانفورد الأمريكيتين، إلى أنه في حال استمرار درجات الحرارة في الارتفاع على هذا النحو لغاية عام 2050، كما هو متوقع، فغالباً ستواجه الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك 21 ألف حالة وفاة إضافية بسبب الانتحار، وفقًا لـ"موقع 24" الإماراتي.

وبحسب للتقديرات، فمن الممكن ان يرتفع متوسط درجات الحرارة العالمية بنسبة تصل إلى درجتين مئويتين بحلول عام 2050، وستقفز معدلات الانتحار في الولايات المتحدة بسبب الطقس بنسبة 1.4% بحلول عام 2050، وفي المكسيك سترتفع بنسبة 2.3%.

وأوضحت الدراسات السابقة أن تغير المناخ وموجات الحر الشديدة التي تجتاح الدول لن يؤدي إلى تقويض نمو المحاصيل وحدوث انخفاض في مستوى سطح البحر، فحسب، بل أيضاً ستعبث بأدمغة البشر وتفسد أمزجتهم، وذلك نتيجة تحليل لغة المستخدمين في التعبير عن حالاتهم المزاجية عبر الشبكات الاجتماعية ومعدلات الانتحار في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 141 مشاهدة
نشرت فى 24 يوليو 2018 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,724,561