دراسة أمريكية: كل من يشرب القهوة هو شخص فريد

AddThis Sharing ButtonsShare to FacebookShare to TwitterShare to Google+Share to المزيد منذ 8 دقيقة

دراسة: كل من يشرب القهوة هو شخص فريد

كتب: مصطفى الصبري

عدد كبير من البشر لا يستطيعون بداية يومهم العملي، بدون كوب القهوة، وهناك أشخاص لا يكتفون بواحد، ويحتاجون إلى اثنين أو ثلاثة، وثبت أن الوراثة لها علاقة قوية بالقهوة.

صدرت دراسة، في يونيو الجاري، لمعهد المعلومات العلمية الأمريكي، عن القهوة، بواسطة الطبيب لانجر، والذي قال إن معظم شاربي القهوة يقعون في واحدة من 3 مجموعات رئيسية، اعتمادا على طريقة الأيض (عملية تحويل الغذاء لطاقة) للكافيين، المنشط، الموجود في القهوة، حسب موقع "how stuff works".

الكافيين لا يبقى في أجسادنا، ولكن تجري عملية أيضه في الكبد، ويُسمى الإنزيم الرئيسي في الكبد المسؤول عن الكافيين "CYP1A2"، وهناك إصدارات مختلفة منه اعتمادًا على التركيب الجيني والنوع وبطء خروج الكافيين من الكبد.

يؤثر هذا التباين الوراثي أيضًا على ارتباط الكافيين بمستقبلات العقل، مما ينعكس على مدى الانزعاج أو التعب الذي يشعر به الإنسان بعد كوب من القهوة.

وقال الدكتور لانجر، في بيان صحفي: "من الشائع أن يسأل الناس أسئلة طبية مثل، لماذا يظلون مستيقظين بسبب شربهم لفنجان قهوة واحد، بينما ينام شخص آخر بسهولة بعد أن يشرب 5 أكواب؟".

وتابع لانجر: "الجواب هو أن جميع من يشربون القهوة هم أشخاص فريدين من نوعهم ومختلفين، فبرامجنا الوراثية هي التي تحدد رد فعلنا على الكافيين، تمامًا مثل برامجنا الوراثية التي تحدد لون كلا من الشعر والعين".

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 57 مشاهدة
نشرت فى 19 يونيو 2018 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,596,057