دراسة: "الفشخرة الكدابة" لا تبني أسرة

AddThis Sharing ButtonsShare to FacebookShare to TwitterShare to Google+Share to المزيد منذ 13 دقيقة

دراسة: المتباهي ليس أهلا للثقة في بناء العلاقات الأسرية

كتب: وكالات

حلل باحثون الوضع الاجتماعي النفسي للشباب الذين يحاولون إثبات مكانتهم من خلال استخدامهم لبعض مظاهر الحياة المادية.

واكتشف أطباء النفس أن الرجال الذين يحاولون إثبات وجودهم، عن طريق التفاخر باقتناء وركوب سيارة باهظة الثمن، ليسوا على استعداد لبناء علاقة أسرية جادة، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

وأجرى العلماء خلال الدراسة اختبارًا شارك فيه 233 من الرجال والنساء وقيّموا فيه شخصيتي "دان المقتصد" و"ديف المتعجرف"، حيث اشترى دان سيارة عملية جديدة واقتنى ديف سيارة مستعملة لكنه أسرف في إبراز شكلها المميز، ودفع مبلغا كبيرا من المال لطلائها ولشراء عجلات ضخمة وكماليات فاخرة. ودفع الاثنان نفس المبلغ المقدر بـ 20 ألف دولار.

وطلب من المشاركين تقييم التجربة من عدة جوانب نفسية واجتماعية للرجلين، منها مهارات العيش الأسري المشترك واستعداد الإحساس بمسؤولية الأبوة والمظهر المثير.

وبعد تحليل النتائج حصل دان في نتيجة الدراسة على علامة 67 من 80، بقدرته على بناء علاقة أسرية طويلة الأمد، بينما حصل ديف على 43 درجة من 80 لنفس البند.

وقال المشاركون في الدراسة إن الرجال الذين يسرفون في الإنفاق على مظاهر الإعلان عن ثروتهم ليسوا أهلا للثقة في بناء العلاقات الأسرية والاجتماعية المستدامة، لأنهم لا يعكسون إحساس الثقة بهم.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 107 مشاهدة
نشرت فى 11 مايو 2018 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,726,531