دراسة.. «الحر» يصيبنا بالتوتر والعنف!

كتبت ــ مروى محمد إبراهيم 273 طباعة المقال

الحر هو المتهم الأول فى معاناتنا ومتاعبنا خلال فترة الصيف‪.‬ هذا ما أكدته دراسة بولندية تحت عنوان «أحزان الصيف»، حيث ذكرت أن الحر يلعب دورا أساسيا فى ارتفاع معدل هرمون التوتر فى الجسم، وبالتالى يتسبب فى تزايد مطرد فى معدلات التوتر والعصبية التى تؤدى إلى العنف والغباء، وربما الانتحار فى بعض الأحيان.

وأشار فريق بحثى من جامعة بوزنان البولندية للعلوم الطبية إلى أن هناك الكثير من الأدلة التى تؤكد هذا الاكتشاف، والذى يتعارض جذريا مع الاعتقاد السائد بأن الصيف يصاحبه شعور بالراحة والهدوء.

وأشارت الدراسة، التى نشرتها صحيفة «ديلى ميل» البريطانية، إلى أن المعلومات الأولية التى تربط بين الحر والعنف استندت إلى دراسة إحصائية لمعدلات الجريمة، فمعدل الجريمة يرتفع فى الأغلب خلال فترة الصيف، خاصة عندما ترتفع درجات الحرارة عن معدلاتها التقليدية. وبرصد سريع لتأثير الحرارة المرتفعة على الدورة الدموية للإنسان، نجد أن الحرارة العالية تتسبب فى زيادة ضربات القلب وزيادة إفراز هرمون التيستوستيرون وزيادة معدلات الحرق فى الجسم، وهو ما يتسبب فى إثارة الجهاز العصبى، ويصعب الحفاظ على نظام ثابت فى النوم ليلا، وبالتالى يميل أغلب الناس للعصبية والعنف.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 80 مشاهدة
نشرت فى 5 مايو 2018 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,733,680