"لإرضاء أولياء الأمور".. "فيس بوك" يضيف ميزة جديدة

AddThis Sharing ButtonsShare to FacebookShare to TwitterShare to Google+Share to المزيد منذ 5 دقيقة

"فيسبوك" يضيف ميزة جديدة لينال رضا أولياء الأمور

كتب: وكالات

أوجدت شركة "فيس بوك حلا يرضي الآباء وأولياء الأمور، وهذا في الوقت الذي يطالبون فيه بحذف تطبيق "فيسبوك ماسنجر" المخصص للأطفال.

وأضاف "فيس بوك"، مؤخرا، ميزة جديدة في تطبيق "ماسنجر كيدز"، وهي "وضع النوم"، وتمكن الآباء أن يستخدموها من أجل منع أبنائهم من استعمال التطبيق طوال اليوم، وفقا لموقع "سبوتنيك" الروسي.

وعند استخدام إضافة "وضع النوم" الجديدة في تطبيق "ماسنجر كيدز"، لن يمكن للأبناء أن يرسلوا أو يستقبلوا رسائل، أو إجراء محادثات فيديو، أو تشغيل الكاميرا، أو تلقى تنبيهات منه.

وإذا حاول أي طفل أن يستخدم التطبيق خلال "وضع النوم"، فإنه سيظهر له رسالة، بأن "يعود في وقت لاحق".

وفي حال فعل أولياء الأمور الميزة الجديدة، سيرسل تطبيق "ماسنجر كيدز" للطفل تنبيها قبل 10 دقائق من أن يكون في "وضع النوم"، وإبلاغه بأن يغلق أي أحاديث يجريها قبل إغلاق التطبيق.

ولكن هذه الميزة تكون سارية مرة واحدة في اليوم، أي أنه لن يتمكن الآباء من توقيف تطبيق "ماسنجر كيدز" وتفعليه سوى مرة واحدة فقط في اليوم، وليس أكثر من مرة.

وثارت موجة من الهجوم على تطبيق "ماسنجر كيدز"، من الآباء، خلال الأشهر الماضية، واتهموه بأنه يقحم الأطفال في مواقع التواصل الاجتماعي في سن مبكر للغاية، ويحرمهم من طفولتهم وبراءتهم، وأنه يتجسس عليهم، بحيازة بياناتهم.

ولكن "فيسبوك" دافعت عن نفسها بأن تطبيقها "ماسنجر كيدز" لا يحوي أي إعلانات تجارية، كما أنه يحصل على قدر قليل جدا من البيانات الخاصة للأطفال المشتركين فيه، لغرض واحد، وهو تحسين التطبيق نفسه.

ويعتبر "وضع النوم" هو أحدث ميزة تطلقها "فيسبوك" للآباء على تطبيقها "ماسنجر كيدز"، إلى جانب إمكانيتهم حذف جهات اتصال محددة، وحذف حساب طفلهم وإنشاء حسابا جديد.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 20 مشاهدة
نشرت فى 27 إبريل 2018 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,404,784