كنديون يبتكرون "حشو أسنان" صالح مدى الحياة

AddThis Sharing ButtonsShare to Facebook123Share to TwitterShare to Google+Share to المزيد5 أمس AM 11:17

كنديون يبتكرون "حشو أسنان" صالح مدى الحياة

كتب: الوطن

إذا كنت تعاني من مشاكل حشو الأسنان، فإن علماء كيمياء كنديون وجدوا حلا قد يفيد في هذا الأمر، إذ ابتكروا نوعا جديدا من حشوات الأسنان محمية من خطر الميكروبات، ويمكنها خدمة الإنسان مدى الحياة.

ويقول بن هاتون من جامعة تورينتو في كندا، إن حشوات الأسنان التي صنعوها من حبيبات نانوية محشوة بالمضادات الحيوية تشكل خطّا دفاعيا أوليا ضد الجراثيم التي تسبب تسوس الأسنان، وهذه التقنية استخدمت سابقا لكنها لا تحمي الأسنان من خطر التسوس إلا لفترة تمتد لنحو أسبوعين"، وفقا لموقع "روسيا اليوم".

ويفسر العلماء سر ضمانة عدم تسوس الحشوة الجديدة أو الأسنان المتعلقة بها، بالطريقة الجديدة التي تم بها تعبئة المضادات الحيوية في مسامات السيليكون من الداخل، والتي أصبحت أكثر فعالية من الحشوات السابقة بـ50 ضعفا.

وأثبتت التجارب الأولية استمرار عمل الجسيمات النانوية في الحشوات حتى بعد سنتين من صنعها، ومقاومتها الشديدة لتسوس الأسنان والميكروبات الأخرى، وهذا دليل كاف حسب العلماء، لبقائها صالحة مدى الحياة.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 95 مشاهدة
نشرت فى 2 فبراير 2018 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,597,691