ناسا تعثر على مكونات لدعم الحياة على قمرين تابعين لزحل والمشتري

AddThis Sharing ButtonsShare to FacebookShare to TwitterShare to WhatsAppShare to ارسال ايميلShare to المزيد صورة ارشيفية

قالت وكالة الفضاء والطيران الأمريكية (ناسا) اليوم، أن قمرين أحدهما تابع لكوكب زحل والآخر تابع لكوكب المشتري - اظهرا دليلا على وجود المكونات اللازمة لدعم الحياة.

وأعلنت (ناسا) في مؤتمر صحفي في واشنطن اليوم، أن النتائج التي وجدت على القمر إنسيلادوس، سادس أكبر قمر تابع لزحل تم التقاطها عن طريق مسبار الفضاء كاسيني، الذي يدور حول زحل منذ 13 عاما، في حين أن النتائج التي وجدت في القمر أوروبا، سادس أقرب قمر تابع لكوكب المشتري اكتشفها التليسكوب هابل.

وقال علماء ناسا إن أعمدة ضخمة من الغازات المنبعثة من سطح القمر إنسيلادوس أشارت إلى وجود غاز الهيدروجين الذى يمكن ان يوفر مصدرا للطاقة الكيماوية للحياة الميكروبية، ومصدر أعمدة الغازات هو نشاط حراري مائي على سطح أحد المحيطات بالقمر إنسيلادوس.

وقال باحثون من بعثة كاسيني إن وجود هيدروجين وفير في محيط إنسيلادوس يعني أن الميكروبات - إن وجدت هناك - يمكن استخدامها للحصول على الطاقة من خلال الجمع بين الهيدروجين وثاني أكسيد الكربون الذائب في الماء.

ورصد تليسكوب هابل أعمدة "محتملة" تصاعدت في العام الماضي على القمر أوروبا التابع للمشترى، مما يشير إلى ما يعتقد أنه شكل من أشكال الطاقة الكيميائية التي يمكن للحياة أن تتغذى عليها.

ورُصدت هذه النتائج في نفس الموقع الذي شهد فيه هابل دليلا على وجود أعمدة من الغازات في عام 2014.

وقالت (ناسا) إن الصور الواردة من أوروبا دعمت الدليل على أن الأعمدة يمكن ان تكون ظاهرة حقيقية وانها كانت تحترق بشكل متقطع في نفس المنطقة.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 30 مشاهدة
نشرت فى 14 إبريل 2017 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,405,892