بكتريا المعدة مفيدة لمكافحة "السرطان"

الخميس 10/نوفمبر/2016 - 04:56 م

طباعة بكتريا المعدة إسلام جمال

  كشفت دراسة علمية أجريت مؤخراً في جامعة "تكساس"، بأن البكتيريا الموجودة في الجهاز الهضمي، يمكن أن تزيد من فعالية العقارات، التي تكافح مرض السرطان، وفقاً لما ذكره موقع "بي بي سي".

ويذكر أن العقاقير، التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي، تستخدم لدعم دفاعات الجسد البشري في مكافحة الأورام، بل أنها تتصدى للسرطان في حالات قليلة.

وخلصت الدراسة، إلى إن تلك العقاقير تكون أكثر نفعًا في حال ما شمل الأمر بكتيريا من الجهاز الهضمي، ويوجد في جسم الإنسان مليارات من الأجسام الحية، إذ تقول التقديرات إن الأنسجة الحية في الجسم أقل عددًا من تلك الأجسام، بشكل يجعل مكونات الجسم من أنسجة لا تتعدى نسبة 10%، وفقًا لما أورده

وقالت العالمة الجراحة المتخصصة في سرطان الجلد، "جنيفر وارغو"، "وجدنا اختلافًا كبيرًا بين أنواع تلك البكتيريات في عينات من البراز".

ووجدت الدراسة، أن نوعًا من البكتيريا يسمى "رومينوكوكيس"، يوجد بكثرة لدى مرضى السرطان، الذين تفاعلوا بشكل إيجابي مع الأدوية والعلاج المناعي.

وتقترح الدراسة، إنه من الممكن زيادة فعالية العلاج المناعي لمرضى السرطان، من خلال تعديل مستوى البكتيريا في الأمعاء، لكن لا يعرف العلماء إلى الآن، ما إن كان الاختلاف بين أنواع البكتيريا في الأحشاء، هو السبب في التجاوب مع علاج السرطان لدى بعض المرضى.

وأوضحت الدراسة، أن الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية فيها مزيد من الفواكه والخضراوات، تكون لديهم انواع أكثر من البكتيريا، وبالتالي فإن مرضى السرطان الذين يتفاعلون إيجابيا مع العلاج، هم أولئك الذين يتبعون نظاما غذائيا متوازنا وأسلوبا صحيا في الحياة
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 131 مشاهدة
نشرت فى 11 نوفمبر 2016 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,596,186