دراسة: الإصابة بـ«زيكا» في آخر 3 أشهر من الحمل قد لا تشكل خطرًا على الجنين

منذ 10 ساعات | كتب: أ.ش.أ | 0 0Tweet 0 فيرس زيكا - صورة أرشيفية تصوير : آخرون

كشفت دراسة أجريت على حالات إصابة بفيروس زيكا في كولومبيا، عدم تسجيل عيوب خلقية واضحة بين المواليد الذين أنجبتهن نساء أصبن بالفيروس، أثناء آخر ثلاثة أشهر من الحمل .

أخبار متعلقة

ووصفت مارجريت هونين، رئيسة فرع العيوب الخلقية بالمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وفقا لقناة «سكاي نيوز عربية» الفضائية، الخميس، الأمر بالمطمئن بعض الشيء، مضيفة أن الإصابة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل لا تشكل خطرا على ما يبدو.

وشددت نتائج الدراسة الأولية التي نشرت على الإنترنت في مجلة «نيو إنجلاند جورنال أوف ميديسن» على ضرورة مواصلة متابعة المواليد لاكتشاف أي عيوب خلقية، قد تحدث جراء الفيروس.

وأشارت إلى أن الأطفال في كولومبيا بحاجة للمتابعة لاكتشاف أي آثار أخرى محتملة للإصابة بالفيروس، مثل فقدان السمع أو مشكلات في الرؤية أو أي مشكلات أخرى متعلقة بالنمو.

ويهاجم فيروس «زيكا»، الذي ينتقل بواسطة البعوض، خلايا المخ عند الأجنة ويسبب صغرا في حجم الرأس، وسجلت البرازيل أكثر من 1400 إصابة بصغر حجم الرأس لأطفال أصيبت أمهاتهم بفيروس زيكا خلال الحمل، فيما يبحث علماء على آثار مماثلة بين المواليد في كولومبيا.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 22 مشاهدة
نشرت فى 16 يونيو 2016 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,596,224