اكتشاف الغاز الجديد يحقق نمواً ٦% ويخفض البطالة

    أميرة صالح    ٧/ ٩/ ٢٠١٥

«صورة أرشيفية»
توقعات إيجابية لسوق الغاز المصرى بعد اكتشاف «شروق»

توقع المركز المصرى للدراسات الاقتصادية، مضاعفة إنتاج الغاز الطبيعى فى مصر، خلال عام ٢٠١٨، بعد اكتشاف حقل شروق، ليصل متوسط الإنتاج الإضافى إلى ٢.٨ مليار قدم مكعب يوميا، ما ينعكس على قوة العملة المحلية، وزيادة الاحتياطى النقدى، وتحقيق معدل نمو قدره ٦%، وخفض معدل البطالة إلى أقل من ١٠%، بحلول ٢٠١٨/٢٠١٩.

وأوضحت دراسة أصدرها المركز، أمس، استهلاك معظم الغاز المستخرج من حقل شروق، لتلبية احتياجات القطاع العائلى، والطلب من قطاعى توليد الكهرباء والصناعة، وأنه من خلال هذا السيناريو، تستطيع مصر تقليص العجز اليومى من الغاز، المقدر بنحو ٣ مليارات قدم مكعب، خلال عام ٢٠١٨. وقالت إن العجز الحالى فى فاتورة الطاقة، يقدر بنحو ١.٧ مليار جنيه، وتوقعت تراجع العجز، اعتبارا من عام ٢٠١٨، مع اعتماد مصر على واردات الغاز، فى الوقت الحالى، لحين استخراج الغاز من حقل شروق.

وتوقعت الدراسة، اتجاه الحكومة إلى تصدير ٢٩% من الغاز، وتوجيه باقى الإنتاج للطلب المحلى، وتوفير خيارات أكثر تنوعا من مصادر الطاقة.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 52 مشاهدة
نشرت فى 8 سبتمبر 2015 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,708,096