دراسة: "الفريك" من أبرز الحبوب الغنية بالفيتامينات والمفيدة للصحة

صورة أرشيفية

أ ش أ

طباعة الخميس، 29 يناير 2015 - 10:53 ص

سلطت أحدث الدراسات العلمية، التي أجراها فريق من خبراء التغذية الفرنسية ونشرت نتائجها فى مجلة "فام اكتويل" الفرنسية الأسبوعية، الضوء على أهم الحبوب الغذائية المنتشرة فى بعض الدول وتساعد الجسم على الحيوية والنشاط طوال اليوم.

ومن بين أبرز تلك الحبوب المفيدة للجسم، حبوب "الفريك" المنتشرة في دول منطقة الشرق الأوسط والتي تتميز بمذاقها الخاص وتستخرج من القمح الأخضر.. ويطلق عليها اسم "كينوا" الجديد نسبة إلى نبات يزرع فى أمريكا الوسطى ويعطى الجسم الحيوية والنشاط طوال اليوم ويعالج القولون.

أما نبات "التيف" الذى يعد المحصول الرئيسى فى أثيوبيا فتستخدم حبوبه فى إنتاج الطحين، ويمتاز "التيف" رغم صغر حجمه بنسبة متزايدة من الألياف الغذائية والحديد والكالسيوم، وهو يزرع كذلك فى إريتريا والهند وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية.

أما نبات "القطيف" أو "سالف العروس" هو جنس من الزهور التى كانت تستخدم فى العصور الوسطى لوقف النزيف وهو من النباتات الطبية التي تزرع فى المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية منذ 800 سنه ويستخدم فى الهند كغذاء شعبى ويقدم للطلاب فى المدرسة كوجبة غذائية فى منتصف اليوم حيث يحتوى على الأحماض الأمينية والبروتين.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 82 مشاهدة
نشرت فى 29 يناير 2015 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,578,984