آخر اكتشافات الحياة خارج الأرض.. "محيطات" بالزهرة و"تابوت" على المريخ

 

كتب : سمر صالح السبت 03-01-2015 11:59 طباعة

صورة أرشيفية

وصلت عملية البحث عن حياة أخرى خارج كوكب الأرض إلى مفترق طرق، حيث يعتقد مجموعة من العلماء أن كوكب الزهرة كان سطحه مغطى بالمحيطات، لكنها ليست كمحيطات كوكب الأرض، وإنما من ثاني أكسيد الكربون السائل، وذلك وفقًا لدراسة حديثة.

 

وأشار العلماء إلى أن الزهرة ربما كان لديه من الماء في غلافه الجوي ما يكفي ليغطي سطحه بأكمله في محيط ضخم، يصل عمقه إلى 80 قدمًا، أي نحو 24 مترًا، ولكن نتيجة لحرارة السطح المرتفعة جدًا، فإنهم يعتقدون أن هذا الكوكب كان مغطى بنوع غريب من محيطات ثاني أكسيد الكربون السائل، حسب تقرير نشره موقع "سكاي نيوز" العربية.

 

أوضح التقرير أن الضغط الجوي على سطح الزهرة، أعلى بنحو 90 مرة منه على سطح الأرض، ويعادل أن تكون على عمق كيلومتر تحت سطح المحيط على كوكب الأرض.

 

ونشرت وكالة ناسا لأبحاث الفضاء منذ يومين، صورًا تظهر صخرة تشبه تابوت موتي على سطح كوكب المريخ، التقطتها مركبة "كيوريوستي روفر"، كما ذكرت بعض المواقع العلمية المختلفة.

 

يذكر أن كوكب Kepler أو "كليبر"، الذي اكتشف منذ عدة أشهر، يعزز هو الآخر احتمالية وجود كوكب آخر يحتمل العيش على سطحه وسط هذا الكون الشاسع اللامتناهي، فهذا الكوكب الذي اكتشف في مجموعة شمسية تبعد شمسها عن الأرض بحوالي 490 سنة ضوئية، وهو خامس كوكب في هذه المجموعة وأكثرها بعدًا عن شمسها، ويقع فيما يطلق عليه "نطاق الحياة" أو Habitable Zone.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 95 مشاهدة
نشرت فى 3 يناير 2015 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,579,103