اكتشفي.. الفوائد الطبية للزنجبيل

كتبت - سارة شريف:
الأثنين , 24 نوفمير 2014 15:05

الزنجبيل يعد صيدلية ربانية لاحتوائه على العديد من المركبات الهامة التي تعمل على الوقاية من الكثير من الأمراض, إضافة إلى أنه كان يستخدم في الطب الصيني القديم لعلاج تخفيف النزلات المعوية, وكذلك في المساعدة على تخفيف آلام الطمث، وعلاج نزلات البرد وتخفيف الصداع، وأثبتت العديد من الأبحاث مؤخراً دوره في وقف نمو وانتشار الأورام السرطانية.

ويوضح الدكتور خالد يوسف، استشاري السمنة والنحافة، استخدامات الزنجيبل في العلاج والوقاية من العديد الأمراض، حيث إنه يعمل على علاج إلتهاب الحلق ويخفف السعال ورشح الأنف, ويعمل كمضاد للإلتهابات ومسكن طبيعي للآلام, ويعالج النزلات المعوية والتسمم الغذائي, إضافة إلى دوره في تنشيط الدورة الدموية بالجسم, ويساعد علي تحسين وظائف الجهاز الهضمي، كما يعمل على رفع معدل حرق الدهون فى الجسم و يساعد على التخلص من السمنه.
ويضيف يوسف أن الزنجبيل يعد علاجاً قوياً لسرطان الرحم, حيث أكدت الدراسات أن مسحوق الزنجبيل يعمل على موت الخلايا السرطانية بالرحم، إضافة إلى إنه يعمل على وقف نمو الخلايا السرطانية بالقولون.
وينصح يوسف المرأة الحامل بتناول نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل مضاف إليها كوب من الماء الدفىء، لتخفيف غثيان الحمل.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - اكتشفي.. الفوائد الطبية للزنجبيل
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 130 مشاهدة
نشرت فى 24 نوفمبر 2014 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,596,491