<!--[if !mso]> <style> v\:* {behavior:url(#default#VML);} o\:* {behavior:url(#default#VML);} w\:* {behavior:url(#default#VML);} .shape {behavior:url(#default#VML);} </style> <![endif]-->

<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman";} </style> <![endif]-->

اكتشاف كوكب من الألماس قريب من الأرض

اكتشاف كوكب من الألماس قريب من الأرض

قال فريق من علماء الفلك إنهم اكتشفوا كوكباً حجمه ضعف حجم كوكب الأرض تشكل الألماس المكون الرئيسي فيه، ويدور حول نجم يمكن أن يرى بالعين المجردة، يحسب وكالة أنباء رويتر.

 

ويدور الكوكب الصخري الذي أطلق عليه علماء الفلك اسم "كانكري 55"حول نجم يشبه الشمس على بعد 40 سنة ضوئية فقط. والسنة الضوئية هي المسافة التي يقطعها الضوء في سنة وتقدر بنحو 9.46 تريليون كيلومتر.

 

 

ويوجد الكوكب في مجموعة السرطان، ويدور بسرعة كبيرة تجعل السنة فيه تنقضي خلال 18 ساعة فقط بحسابات كوكب الأرض.

 

ويرجع كشف هذا الكوكب الثمين إلى فريق بحث أمريكي فرنسي وجد أن قطره ضعف قطر الأرض، لكنه أكثر كثافة. إذ تبلغ كتلته ثمانية أمثال كتلة الأرض، وهو أيضاً شديد الحرارة، إذ تصل الحرارة على سطحه إلى 1648 درجة مئوية.

 

وقال نيكو مادهوسودهان، الباحث في جامعة ييل الذي من المقرر أن تنشر نتائج بحثه في دورية "الفيزياء الفلكية" "سطح هذا الكوكب مغطى على الأرجح بالغرافيت والألماس لا الماء والغرانيت".

 

وقدرت الدراسة التي شارك فيها أوليفيه مواسيس، الباحث في معهد الفيزياء الفلكية في تولوز بفرنسا، أن ثلث كتلة الكوكب على الأقل (وتُقدر بثلاثة أمثال كتلة كوكب الأرض) هي من الألماس.

 

يذكر أنه سبق أن اكتشفت من قبل كواكب كانت الألماس العنصر الأساسي فيها، لكن هذه هي المرة الأولى التي يكتشف فيها كوكب يدور حول نجم، يشبه الشمس ويخضع فيها لدراسة تفصيلية بهذا الشكل.

 

 ربما ان وصلوا لهذا الكوكب فلن يكون سعر الماس كما هو الان ^_^ 

المصدر

http://baretly.net/index.php?topic=18648.0

 

تابعني على

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 67 مشاهدة
نشرت فى 24 سبتمبر 2014 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,598,168