الاقتصاد المصرى سيشهد دفعة قوية قبل نهاية العام

لندن - مراسل الأهرام : 0 521 طباعة المقال ‎كشفت دراسة اقتصادية رسمية بريطانية عن إن الاقتصاد المصرى سوف يشهد فى النصف الثانى من العام الحالى دفعة قوية مع ظهور مؤشرات على زيادة فى الإنتاج الصناعى ونمو عام يصل إلى 2.4٪.  وأشارت دراسة "مصر : الأحلام الاقتصادية والواقع"التى أعدتها هيئة التجارة والاستثمار ذراع وزارة الخارجية البريطانية وحصل عليها "الأهرام" إلى أن " اخر ثلاثة اشهر شهدت تراجعا فى الأخبار الاقتصادية السيئة فى مصر".

‎وفيما يتعلق بالسياحة ، قالت الدراسة ، إن أعداد السائحين تبدأ فى الزيادة مرة أخرى ، مشيرة إلى أن هذه الأعداد "الآن تقل بنسبة ٢٧٪ فقط عن الفترة نفسها من العام الماضى ، وهو ما يعكس تحسنا عن الانخفاض الذى بلغ ٩١٪ خلال الصيف ، و٧٠٪ فى الخريف الماضيين".

‎وفيما يتعلق بالإنتاج الصناعى ، أشارت الدراسة إلى أنه يظهر أيضا بوادر أولية على انتعاشه مع نمو متوقع يصل إلى 2.1٪. وأكدت أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة زادت بنسبة ١٥٪ تقريبا منذ منتصف عام ٢٠١٣ ، وخاصة فى قطاع البترول. وأكدت أن الزيادة فى الاستثمارات فى هذا القطاع بلغت ٢،٨ مليار دولار.

‎وأشارت إلى أن مصر تمكنت أيضا من استغلال سخاء الدول الخارجية فى سداد بعض الديون لقطر ونادى باريس والقطاع الخاص بما فيه شركات البترول والغاز الأجنبية العاملة فى مصر.

‎وأبدت الدراسة تفاؤلا حذرا بشأن سياسات الحكومة ، قائلة إنه فضلا عن بعض التطورات الإيجابية فى الاقتصاد ، فإن سياسة الحكومة تظهر بعض المؤشرات المشجعة.

رابط دائم: 
          0
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 48 مشاهدة
نشرت فى 15 مايو 2014 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,733,966