باحثة: مصر الأولى على العالم فى تلوث الهواء

كتب - أسماء محمود وإيمان محمد :
السبت , 26 أبريل 2014 15:26

أوضحت الدكتورة والباحثة راجية الجرزاوي، أن الفحم كمصدر طاقة منتشر وبأسعار رخيصة على مستوى العالم، لافتة إلى أن مصر لا تملك الفحم ولم تصنعه فى السابق لتعتمد عليه، فضلاً عن قلة إنتاجه الأمر الذى يؤدى إلى استيراده، موضحة أن بناء محطة طاقة بالفحم سيضطر مصر لاستخدام الفحم لمدة لا تقل عن 40 عاماً.

وأضافت الجرزاوى -فى الندوة المنعقدة بدار الحكمة، والتى نظمتها النقابة بالتعاون مع حملة مصريون ضد الفحم، اليوم السبت-،  أن أهم إخطار استخدام الفحم هي الأضرار الناتجة عن حرق الفحم إذ ينبعث منه 3.7 مليون طن ثانى أكسيد الكربون و 100 ألف طن من أكسيد الكبريت و 170 طن زئبق.

وأشارت الباحثة إلى أن الزئبق المنبعث من حرق الفحم يسبب التهابات الرئة والحلق والشعب الهوائية، فضلا عن أنه يساعد فى تكوين الأمطار الحمضية، مؤكدة أن مصر على قمة أسوأ 10 دول فى العالم فى تلوث الهواء.


ولفتت الجرزاوى إلى أضرار الزئبق هى الترسب فى المياه ومن ثم ينتقل إلى الكائنات المائية ويترسب بها ليدخل جسم الإنسان عند تناوله للأسماك الملوثة الأمر الذى يتسبب فى الإصابة بالسرطان و تغيير التركيب الجينى الوراثى للإنسان.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - باحثة: مصر الأولى على العالم فى تلوث الهواء

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 73 مشاهدة
نشرت فى 26 إبريل 2014 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,746,546