التدرج فى إنعاش المشاعر.. الحل الأمثل للتخلص من فتور العلاقة الزوجية

الخميس، 10 أبريل 2014 - 21:07

صورة أرشيفية

كتب مؤنس حواس

الكثير من المشاعر الملتهبة والعواطف الجياشة التى يتبادلها الحبيبين قبل الزواج، سرعان ما يصيبها الفتور بعد فترة، قد تطول أو تقصر من الزواج، كما يقول خبير العلاقات الأسرية أيمن فتيحة، مضيفا أنه فى أغلب الأوقات لا ينتبه الزوجان إلى هذه المشكلة إلا بعد مرور وقت طويل.

وأوضح أن ما يحدث هو أن الحب والمشاعر مثل أى شىء يحتاج إلى "الغذاء" حتى يكبر وينمو، كما أنه يحتاج كل فترة إلى تنظيف الشوائب التى تعلق بين الطرفين، والتى تؤدى فى النهاية إلى تعكر صفو العلاقة بينهما، فأى شىء إذا تعهده الإنسان بالرعاية والاهتمام، سيظل فى أبهى صورة، وكذلك المشاعر.

وأضاف، "عند شعور الزوجين بفتور المشاعر تراودهما رغبة ملحة فى العودة كما كانا عليه قبل الزواج، فيحاولان تحقيق ذلك ولكن بطريقة خاطئة معتمدة على السرعة، مما قد تكون نتائجه فى أغلب الأوقات نتائج عكسية".

ناصحًا الزوجين بالتدرج فى إنعاش مشاعرهما، مع ضرورة عدم اليأس من عدم نجاح خطواتهما، فبكل خطوة يأخذها الإنسان يزيل مساحة من الفتور بين الطرفين، حتى يصلا فى النهاية إلى العلاقة الأصلية العميقة والقوية.

كما يجب على الزوج أن يهتم ببعض الحركات والأفعال البسيطة التى تساعده على العودة إلى طبيعتهما مرة أخرى، فمثلا الابتسامة تعتبر وسيلة مهمة جدًا لدعم العلاقة بين الزوجين، كذلك ليس المهم الكلمة الجميلة بقدر أهمية اختيار وقتها
وطريقة نطقها وعمقها.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 63 مشاهدة
نشرت فى 10 إبريل 2014 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,749,642