"البصل" يساهم فى تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب والسكر

الإثنين، 7 أبريل 2014 - 20:11

الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية

كتبت فاطمة ياسر

يكاد لا يخلو أى طعام مصرى من البصل، فهو من أكثر الخضروات التى نقوم باستخدامها بشكل دائم عند الطبخ.

تؤكد الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية, إن البصل من الأطعمة التى تساعد على الشفاء من البرد، وأمراض القلب والسكر، بالإضافة إلى أنه يعمل على علاج هشاشة العظام، علمًا بأنه يحتوى على بعض المركبات الطبيعية، التى تسبب رائحته النفاذة.

وأثبتت الدراسات، أن البصل يعمل على علاج الالتهابات، وتقليل ارتفاع الكولستيرول، ويقى الإنسان من الإصابة بالأمراض السرطانية.

وأضافت أخصائية التغذية العلاجية, إن البصل يستخدم فى بعض المناطق النائية فى العالم لعلاج التقرحات, وعلاج الزكام, مشيرة إلى أنه يحتوى على مادة الكروم التى تساعد الخلايا فى الاستجابة للأنسولين، ولذلك فالبصل يساعد فى تنظيم نسبة السكر فى الدم .

وأشارت أخصائية التغذية, إلى أن الإكثار من تناول البصل يساعد فى التقليل من نسبة ارتفاع الكولسترول، وضغط الدم, ويساعد على منع تصلب الشرايين, مضيفة إلى أن البصل من أهم الخضروات التى ساهمت فى التقليل من الإصابة بأمراض القلب والسكر.

وتنصح أخصائية التغذية, بتناول البصل المنقوع فى الماء والخل يوميًا أثناء تناول وجبة الإفطار, وذلك لاستفادة الجسم من فوائده.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 46 مشاهدة
نشرت فى 7 إبريل 2014 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,636,902