شاى "إيرل جراى" يخفض الكولسترول ويقى من أمراض القلب

الثلاثاء، 1 أبريل 2014 - 13:04

صورة أرشيفية

لندن (أ ش أ)

كشفت دراسة إيطالية حديثة أن كوبًا من شاى "إيرل جراى" يوميا يمكن أن يخفض الكولسترول، ويقلل فرص الإصابة بأمراض القلب.

وقال باحثون من جامعة كالابريا الإيطالية، إن شاى "إيرل جراى" يحتوى على خلاصة فاكهة تعرف باسم "البرجموت"، يعتقد العلماء أنها أقوى غذاء لصحة القلب.

وأشار الباحثون، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إلى أن هذه الفاكهة يمكن كذلك أن تكون فعالة على غرار عقاقير الستاتين التى تستخدم للتحكم فى مستوى الكولسترول.

"البرجموت" هى فاكهة حمضية متوسطية تمنح شاى إ"يرل جراى" مذاقه ورائحته المتميزة مما جعله منتجًا شهيرا وسط الطبقات الثرية والوسطى، والآن أظهر البحث الجديد أنها تحتوى على إنزيمات "إتش إم جى إف" التى يمكن أن تعالج أمراض القلب تماما مثل الستاتين.

واستخدم الباحثون الإيطاليون تركيزات من إنزيمات "إتش إم جى إف" على البروتينات التى قد تسبب أمراض القلب، وما يعرف بـ"الكولسترول السيئ"، ثم قارنوا النتائج بتأثيرات عقاقير الستاتين التى تستخدم لعلاج نفس البروتينات فوجدوا أن مستخلص البرجموت الذى يحتوى على الإنزيمات له نفس الفعالية تقريبا.

وقال الباحثون إن هذا المستخلص لم يقلل فقط من معدلات الكولسترول السيئ الذى يؤدى للإصابة بأمراض القلب، بل أدى أيضا إلى رفع مستويات "إتش دى ال"، الذى يطلق عليه الأطباء اسم "الكولسترول الجيد".

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 51 مشاهدة
نشرت فى 1 إبريل 2014 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,653,589