دراسة دولية: التغير المناخى يهدد باضطرابات أمنية يوكوهاما - أ ب : 0 110 طباعة المقال حذر تقرير أعدته لجنة التغيرات المناخية التابعة للأمم المتحدة من أن ظاهرة الاحتباس الحرارى وما ينتج عنها من ارتفاع مطرد فى درجات حرارة الكرة الأرضية يسهم بشكل مباشر فى إشعال الصراعات والاضطرابات الأمنية فى العالم.

وأشارت اللجنة الحائزة على جائزة نوبل للسلام عام 2007 إلى أن هذا لا يعنى أن التغيرات المناخية ستشعل العنف، إلا أنها من شأنها إضافة المزيد من التعقيدات والصعوبات على الأزمات الأمنية فى العالم ، سواء فيما يتعلق بالحروب الأهلية أو الصراعات بين الدول أو تزايد أعداد اللاجئين حول العالم.

وأوضح التقرير الذى نشرت وكالة «أسوشيتد برس» مقتطفات منه أن الحرارة المرتفعة ستضاعف الأزمات حول العالم ويمكن اعتبارها عنصرا إضافيا للصراعات، حيث انها ستؤثر سلبا على الموارد الطبيعية فى العالم مثل موارد المياه والطاقة، مما سيؤدى إلى المجاعات لتندمج معا وتسبب المزيد من الحروب والصراعات، وهو ما يزيد من حالة عدم الاستقرار فى العالم.

وأشار تقرير اللجنة التى يوجد مقرها فى مدينة يوكوهاما اليابانية، إلى أن هناك اختلافات وتدهورا فى المناخ بمعدلات أكبر من تلك التى شملها آخر تقرير مناخى تم وضعه فى 2007، والذى لم يشر إلى المخاوف الأمنية.

وأكدت اللجنة أن تقريرها الأخير يستند إلى العديد من الدراسات والأبحاث المتطورة حول المناخ وأيضا الصراعات السياسية ، والحروب الأهلية.

رابط دائم: 
          1
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 61 مشاهدة
نشرت فى 31 مارس 2014 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,610,194