العلاج المعرفى يوصلك للصحة العقلية والسعادة

الإثنين، 3 مارس 2014 - 08:12

صورة ارشيفية

كتبت فاطمة ياسر

أقيم أمس المؤتمر الأول للجمعية المصرية للعلاج المعرفى السلوكى، فى فندق ماريوت الزمالك، برعاية الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس، ورئيس المؤتمر ورئيس الجمعية الدكتورة ريهام على استشارى الطب النفسى.

صرحت دكتورة ريهام على استشارى الطب النفسى ورئيسة الجمعية، ورئيسة المؤتمر، بأنه تم مناقشة نظريات العلاج المعرفى السلوكى وتطبيقاته العملية، وذلك خلال المؤتمر.

وأضافت رئيسة المؤتمر أن فكرة المؤتمر جاءت لتلبية احتياجات الدول العربية لتوضيح فعاليات العلاج المعرفى السلوكى للأمراض النفسية، ومن خلال هذا النوع من العلاج يتم تغيير المفاهيم الخاطئة التى قد تسبب معاناة للمريض النفسى وتساعده على تعديل سلوكه مع الآخرين.

وأشارت ريهام إلى أن من خلال هذا العلاج يقوم الطبيب النفسى بمساعدة المريض فى تغيير أفكاره السلبية، ويساعده فى التعامل مع الحياة بشكل إيجابى وأكثر مرونة، وأيضا يساعده فى التخلص من الضغوط المحاطة به.

وأضافت أن من خلال العلاج المعرفى السلوكى يمكن علاج الإدمان والاكتئاب والقلق والاضطرابات الجنسية، واضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه.

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس، خلال المؤتمر، إلى أن العلاج المعرفى ممكن أن يتحول من وسيلة للعلاج إلى النجاح للوصول إلى طريق الصحة العقلية والسعادة.

كما قدم دكتور توليو سكريمالى بجامعة إيطاليا، آخر أبحاثه عن استخدام المؤشرات الحيوية فى تتبع فعلية العلاج النفسى المعرفى، والوقاية من المرض النفسى، وذلك عن طريق المحافظة على الصحة والامتناع عن التدخين وممارسة الرياضة.

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 99 مشاهدة
نشرت فى 3 مارس 2014 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,579,080