62 %‏ من المصريين يعانون زيادة الوزن كتب ـ حسام زايد‏:‏ 0 306 طباعة المقال
قالت الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة ان مصر تعاني من عبء مزدوج نتيجة انتشار الأمراض المعدية‏,‏ والمزمنة منها حيث يعاني‏2,62%‏ ثلثا سكان مصر من زيادة الوزن‏,‏ فيما يعاني الثلث بما نسبته‏31.3%‏ من السمنة‏.

كما يعاني40% من السكان من ارتفاع ضغط الدم, و37% بارتفاع الكوليستيرول, الي جانب ان4,24% مدخنون, ويبلغ اجمالي الانفاق علي الصحة61 مليار جنيه طبقا لاحدث الاحصائيات.
واشارت الوزيرة في مؤتمر صحفي لاستعراض خطة الوزارة في المرحلة المقبلة إلي أن الوزارة بدأت بالفعل وضع خطط قومية وادلة ارشادية وبروتوكولات علاج لتلك الامراض الاكثر انتشارا بالاضافة الي حملات التوعية, لافتة الي ذلك يتطلب توفير نظام صحي قوي والعمل علي تعضيد كفاءته وفاعليته, والاهتمام بالمشاكل الصحية ذات الأولوية وايجاد الحلول الفاعلة لها.
وعلي صعيد الجهود المبذولة لتوفير الدواء اوضحت وزيرة الصحة انه تم تسجيل1104 دواء لتلبية احتياجات السوق المصرية من الأدوية غير المتوافرة والتي تمثل حاجة ماسة للمريض, كما تم ترخيص3 مصانع جديدة للأدوية والمستلزمات الطبية.

رابط دائم: 
          0 اضف تعليقك
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 85 مشاهدة
نشرت فى 23 يناير 2014 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,603,270