تراجع معدلات الإصابة بسرطان الرئة بين الرجال والسيدات فى أمريكا

السبت، 11 يناير 2014 - 12:07

صورة أرشيفية

واشنطن (أ.ش.أ)

كشف المسئولون بوزارة الصحة الأمريكية، انخفاض معدل الإصابة بسرطان الرئة بصورة ملحوظة بين الرجال والنساء فى الولايات المتحدة، خلال الفترة من عام 2005 إلى 2009.

ووجدت التقارير الصادرة عن "مركز الوقاية ومكافحة الأمراض" تراجع معدلات وفيات السرطان، خاصة الرئة، بنسبة 2,6% سنويا بين الرجال، بواقع ما بين 78 -87 حالة من بين كل 100 ألف رجل، ونحو 1,1% سنويا بين السيدات وصولا إلى 54 -57 حالة من بين كل 100 ألف امرأة.

وكان الانخفاض الأسرع بين البالغين فى المرحلة العمرية ما بين 35 - 45 عاما لتنخفض بنسبة 6,5% سنويا بين الرجال ونحو 5,8% سنويا بين النساء.

من جانبه قال الدكتور "توم فريدن" مدير "مركز الوقاية ومكافحة الأمراض"، إن هذا الانخفاض يأتى كثمار لسلسلة الجهود المضنية التى بذلت للتعريف بمخاطر التدخين، أحد أهم الأسباب المساهمة فى الإصابة بالمرض اللعين، إلى جانب ضوابط حظر التدخين فى الأماكن العامة والمغلقة.

ويعد سرطان الرئة السبب الرئيسى وراء الوفاة فى الولايات المتحدة، والأكثر شيوعا، وثانى أهم العوامل بعد أمراض القلب للوفاة بين الرجال والنساء الأمريكيات، بسبب ارتفاع معدلات التدخين والتدخين السلبى.
للمزيد من أخبار الصحة والطب..

فيتامين "د" لحماية الجسم من لين العظام والتهاب المفاصل

تحذير: الإفراط فى المسكنات يمكن أن يؤدى إلى الموت

استشارى أمراض عصبية: الشعور بالنقص هو الاستسلام لأحاسيس الفشل

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 79 مشاهدة
نشرت فى 11 يناير 2014 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,603,863