الضغوط النفسية وقلة النوم والإرهاق الجسدى من أسباب ضعف المناعة

الخميس، 9 يناير 2014 - 07:06

ارشيفية

كتبت إلهام زيدان

تختلف أسباب ضعف الجهاز المناعى إلا أن الأطباء يرون أن الضغوطات النفسية وقلة النوم والإرهاق الجسدى، من أهم أسباب ضعف الجهاز المناعى إلى جانب سوء التغذية أو الإصابة ببعض الأمراض كالحساسية أو غيرها التى تضعف الجهاز المناعى، والأغشية المخاطية، ما يزيد من إمكانية التعرض للعدوى ويشعر المرء بالتعب والإرهاق.

وذكر "Deusche Welle" أن الأطباء ينصحون لتقوية الجهاز المناعى بضرورة اتباع نمط حياة صحية والتغذية بشكل متوازن، ويساعد مزيج الفيتامينات والمعادن والبروتينات والكربوهيدرات والدهون على استقرار عمل جميع الخلايا المناعية، بالإضافة إلى ضرورة المواظبة على ممارسة الرياضة بانتظام، إلى جانب الحد من التوتر والنوم لمدة 8 ساعات متواصلة ليلا، فالهدوء مهم لتقوية جهازنا المناعى.

هذا إلى جانب ضرورة الإقلاع عن جميع العادات السيئة التى تضر بالصحة مثل شرب الكحول والسجائر والمواد الحافظة فى الوجبات السريعة، حيث تعج هذه المواد بمثابة سموم تتلف الخلايا، خاصة تلك التى تنقسم كثيرا كالخلايا المناعية، ما يجعل تأثيرها سلبيا على جهازنا المناعى.



للمزيد من الأخبار الصحة...


طبيب: بالون المعدة أفضل طرق إنقاص الوزن فى مصر

نصائح للفتاة الحالمة بـ"الأطفال"

للنحيف فقط.. نصائح للقضاء على "خسارة الوزن" التى تلى اكتسابه مباشرة

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 40 مشاهدة
نشرت فى 9 يناير 2014 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,737,847