دراسة: «الفيتامينات» لن تحمي من الجلطة الدماغية والقلبية

نشر فى : الخميس 19 ديسمبر 2013 - 8:48 م | آخر تحديث : الخميس 19 ديسمبر 2013 - 8:48 م فيتامينات

بوابة الشروق

توصل علماء من الولايات المتحدة، إلى استنتاج، يفيد أن الفيتامينات لا تحمي من الإصابة بالجلطة القلبية أو الدماغية ولا تقوي الذاكرة، حسبما ورد على موقع روسيا اليوم.

ويقول ايدغار ميلر، من جامعة جونس هوبكنز، احد المشاركين في البحث، لم يجد العلماء ما يثبت ان تناول الفيتامينات والعناصر المعدنية المضافة لفترة طويلة يحمي من الاصابة بالجلطة القلبية او الدماغية، "أي لا يمكنها منع حدوث هذه الجلطات".

اعتمد العلماء في استنتاجهم على ثلاثة بحوث لدراسة تأثير تناول الفيتامينات على مخاطر الاصابة بالجلطة والسرطان وتحسين نشاط المسنين. بموجب نتائج البحث الاول الذي شارك فيه 450 ألف متطوع، تبين ان الفيتامينات لا تساعد في الوقاية من امراض القلب والاوعية الدموية والسرطان.

الدراسة الثانية بينت ان تناول الفيتامينات لا يخفض خطر تكرار الازمات القلبية . أما الثالثة التي تضمنت دراسة حالة 6 آلاف شخص اعمارهم 65 سنة واكثر، فقد بينت ان الفيتامينات لا تقوي الذاكرة ولا تحسن عمل الدماغ.

وسبق للعلماء ان نصحوا بعدم الاكثار من تناول الفيتامينات، فمثلا تبين ان تناول الفيتامينات والعناصر المعدنية المضافة قد يكون له مردود عكسي تماما.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 102 مشاهدة
نشرت فى 19 ديسمبر 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,747,329