خطوات لتحديد هدفك فى الحياة

الثلاثاء، 1 أكتوبر 2013 - 19:08

أمل زكى مدربة التنمية البشرية والمعالجة السلوكية

كتبت فاطمة خليل

أكدت أمل زكى، مدربة التنمية البشرية والمعالجة السلوكية، أن هناك خطوات يجب على كل فرد فينا اتباعها، حتى يتحقق هدفه فى الحياة.

وأوضحت أن خطوات تحقيقك لهدفك هى: اختر هدفاً تريد أن تحققه هذا الشهر، استشعر أنه حدث وقمت بتحقيقه، بعد ما حصلت على سعادة تحقيقه.. ما الذى تحققه أكثر أهمية بتحقيق هذا الهدف؟ .. حدد مميزاتك واستغلها فى الوصول لهدفك، واعرف عيوبك وحدد كيف ستعالجها، وركز على الفرص المتاحة التى تساعدك للوصول لهدفك.
وأشارت إلى أن الذين لا يحملون رسالة من البشر، هم أكثر الأشخاص عرضة للمشاكل و الصدمات النفسية و الاجتماعية، و الرسالة و الرؤية أهم ما يجب أن تصنعه لنفسك الآن، فهما بمثابة الخريطة و البوصلة التى يسير عليها الإنسان فمن لا خريطة له ضاع.

وأوضحت أن الرسالة هى دورك فى الحياة و غاية وجودك، مثلاً: رسالتى نشر العلم للبشر فى العالم، ومن شروط الرسالة أن تتضمن نفسك والآخرين و الله ومنهج رسالتك هكذا تكون الرسالة متكاملة، والرؤية هى الطموح، والأهداف هى ما أرغب بالوصول إليه.

وعن أنواع الأهداف.. قالت إن هناك أهداف قصيرة المدى ومتوسطة المدى و طويلة المدى، أما أنواع الرسالات فتوجد رسالة عامة و هى غاية وجودك فى الحياة، ورسالات خاصة مثل: هدفك الثقافى و هدفك الاجتماعى وهدفك الروحانى وغيره.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 105 مشاهدة
نشرت فى 1 أكتوبر 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,733,499