القراصيا ..ملين طبيعى ..تقوى القلب وتمنع الاكتئاب
 
01/08/2013 04:32:06 م
د. جمال عاصم مدكور خبير التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة
كتب - ايمن الغزالى
   

القراصيا او "البرقوق المجفف" يعرفها البعض انها احد مكونات الخشاف فقط ولايعرف عنها انها من الفواكه صاحبة العديد من الفوائد التى تفيد الجسد فهى تعمل على تحسين الوظائف الحيوية الهامة للجسم
يقول د.جمال عاصم مدكور خبير التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة والسمنة الموضعية : القراصيا من الفواكه الملينة فبضع حبات منها تلين الامعاء و تخلصك من الإمساك شرط الا تتناول معها أطعمة أخري اي قبل تناول الطعام بساعة او صباحا وذلك يرجع إلى غناها بالألياف و احتوائها على سكر السوربيتول
الذى لا يمتصه الجسم بل يخرج من الأمعاء .
يضيف: تناول القراصيا يحافظ على صحة العظام حيث يمكن أن يعيد الكثافة لمادة العظم خاصة للنساء فهي من الأطعمة الغنية بالبورون الذي يرفع من امتصاص الكالسيوم.
اشار الى انها تساهم في تحسين صحة القلب فهي غنية بالألياف والفينولات والبكتينات مما يجعلها تخفف من مستوى الكوليسترول الضار وتقي من أمراض القلب.
يضيف انها مصدر جيد للبوتاسيوم مما يساعد على تنظيم ضغط الدم فهي تحتوي علي عنصر البوتاسيوم أكثر من البرتقال بأربع مرات كما انها تزيد من قوة الإبصار نظرا لغناها بفيتامين أ.
قال : القراصيا مصدرجيد لفيتامين ب 6 الذي يحسن من عملية الأيض "هضم واستفادة الجسم من الطعام" ويحافظ على وظائف المخ ويبعد الاكتئاب و مصدر جيّد للحديد مما يبعد خطر الإصابة بفقر الدم.
اضاف : تناول القراصيا مع طعام غني بفيتامين ج "كالبرتقال أو الجريبفروت" يزيد بشكل كبير من قدرة امتصاص الجسم للحديد من القراصيا و تعد القراصيا مضاد أكسدة ممتاز حيث يتفوق محتواها من مضادات
الأكسدة على محتوى التوت الأزرق (البلوبيري) المشهور بغناه بمضادات الأكسدة.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 66 مشاهدة
نشرت فى 2 أغسطس 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,749,506